السبت 18 مايو 2024 مـ 04:59 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكهرباء: توفير الطاقة النظيفة لخدمة مشروعات النقل والقطار السريع

القطار الكهربائي السريع، فيتو
القطار الكهربائي السريع، فيتو

قال الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لـ هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الهدف من مشروعات الطاقة المتجددة هو توليد الكهرباء.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن إجمالي الطاقات المولدة من الطاقة النظيفة في مصر تجاوز 6000 ميجا وات، منها 50% من المياه، والـ 50% المتبقية من طاقتي الشمس والرياح

وأشار إلى أن مشروع بنبان للطاقة الشمسية شهد استثمارات أجنبية كبيرة جدا، تجاوزت 2 مليار دولار، ووفر 10 آلاف فرصة عمل، وذلك بعد نجاح الحكومة المصرية في إبرام العديد من التعاقدات مع تحالفات دولية كبيرة وبأسعار تنافسية، لتكون الطاقة المتجددة شريكا أساسيا في التنمية الأساسية والمستدامة.

Advertisements

اعتماد مشروعات النقل علي الطاقة النظيفة

ولفت الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، الي أن الدولة المصرية تتجه نحو الطاقة النظيفة بقوة مثل الطاقات المولدة من الشمس والرياح والمياه والهيدروجين الأخضر، للوصول إلى 10 آلاف ميجا وات من القدرات الكهربائية المختلفة.

وأوضح أن هذه الطاقة النظيفة سيعتمد عليها قطاع النقل في مصر، مثل القطار السريع وكل ذلك يزيد من الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقات المتجددة وكذلك التنافسية.

إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية النظيفة

وأضاف ان الطاقة الكهربائية النظيفة وصلت في مصر إلى 25% في ظل ما تتسم به الخطة المصرية من مرونة وتفاعل مع المتغيرات وحجم الطلب على الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى توقيع 23 مذكرة للتفاهم تحول 9 منها الي إطارية لإتاحة 5000 كيلو متر مربع واضافة 25 الف كيلو مربع لمشروعات الطاقة المتجددة كما نعمل علي إضافة 10 آلاف متر مربع بمنطقة الصعيد والذي يتواكب مع إستراتيجية الدولة لتنمية صعيد مصر بجذب الاستثمارات بمشروعات الطاقة المتجددة بشراكة مع القطاع الخاص.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

موضوعات متعلقة