الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قوى عاملة النواب: انطلاق المؤتمر الأول للتحالف الوطني الأهلي نتاج إعلان الرئيس 2022 عاما للمجتمع المدني

ارشيفية
ارشيفية

أكد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك ، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2022 عاما للمجتمع المدني كان فارقا في تاريخ القطاع المدني للمصريين، وفرصة عظيمة لوجود انطلاقة لمفهوم العمل التشاركي، مشيرا إلى أن انطلاق المؤتمر الأول اليوم للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جاء نتاجا لهذا الإعلان.

وقال ، إن الرئيس السيسي أشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني في المؤتمر ، مشيرا إلي هذه المؤسسات تحقق دورا لا تستطيع الحكومة أن تقوم به وحدها، لافتا إلى أن هناك نحو 50 ألف جمعية في مصر والكثير منها تحت مظلة التحالف، داعيا إلي انضمام باقي الكيانات إلي هذه الجمعيات من أجل تقديم مساعدات أكبر للمجتمع على المستويات الاقتصادية والصحية وغيرها من المجالات.

وأشاد النائب عبد الفضيل بصراحة الرئيس السيسي ، عندما قال: إن الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي ألقت بظلالها على الأوضاع الداخلية في مصر، ليس معناه إن الحكومة ليس بمقدورها أن تقوم بدورها.

وكان الرئيس السيسي قال : "شايف الناس لما تتكلم كلام مش منتظم ولا مترتب، مش بيخوفوا بعض، اسمعوا مننا، مش عشان أصدق من غيرنا، لكن عشان عندنا بيانات، أي اجتهاد من آخرين مش مكروه، بس يمكن يعمل بلبلة ويزعج الناس، أكثر من ضغط الظروف، طب لو خوفنا الناس، النتيجة إيه؟".

وأضاف الرئيس: "هو إحنا منقدرش كدولة وشعب نصمد أمام أي تحدي، يعني لو مصر ظروفها صعبة هتتخلي عنها، بكلم كل اللي بيسمعني، هو احنا دخلنا حروب ضيعنا فيها أموال مصر، دخلنا مغامرات ضيعنا فيها أموال مصر؟.. الحرب دي مش بتاعتنا، الموقف اللي حصل سواء "كورونا" أو أزمة "روسيا"، مصر معملتوش، مصر بتدفع الثمن زي أي دولة".