الإثنين 6 مايو 2024 مـ 06:59 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الخارجية يلتقى مديرة القوة متعددة الجنسيات في سيناء

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم 9 يناير الجاري، إليزابيث ديبلي، مدير عام القوة متعددة الجنسيات فى سيناء (MFO)، وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بـ وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بتهنئة ديبلي، على توليها مهام منصبها في أغسطس الماضي.

 

بناء الثقة بين طرفى معاهدة السلام

 

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بـ وزارة الخارجية، إن الوزير شكري أعرب عن تطلع مصر لمواصلة التعاون الوثيق مع القوة متعددة الجنسيات، ومؤكداً على أهمية ما تضطلع به القوة من دور ومهام تستهدف ترسيخ السلام عن طريق تنفيذ معاهدة السلام وجميع البروتوكولات والتفاهمات ذات الصلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الجانبين أشادا خلال اللقاء بنجاح القوة متعددة الجنسيات على مدار عقود في توطيد السلام فى المنطقة وبناء الثقة بين طرفى معاهدة السلام، والتي عززت أيضًا التعاون في مجالات أخرى، لا سيما مكافحة الإرهاب.

كما حرص وزير الخارجية على توجيه الشكر للدول المساهمة بعناصر فى القوة، والدول التي تشارك فى تمويل عملها، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة الإسهام الأكبر فى هذا الشأن.

 

السفيرة المصرية فى طشقند تلتقي القائم بأعمال وزير الخارجية الأوزبكى الجديد

 

من ناحية أخرى، التقت السفيرة أميرة فهمي، سفيرة جمهورية مصر العربية في طشقند، مع باختيار سعيدوف القائم بأعمال وزير الخارجية الأوزبكى الجديد، بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات خلال المرحلة القادمة بين البلدين.

وحرصت السفيرة على تهنئته بالمنصب الجديد، متمنية له التوفيق في مهامه، ومشيدة بالتطورات الإيجابية التي شهدها التعاون بين البلدين خلال العامين الماضيين، منوهة إلى إمكانية تعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الأولوية للجانبين، وعلى رأسها الصحة والصناعات الدوائية، والسياحة، وتغير المناخ، مؤكدة على ضرورة النظر في تذليل العقبات التي قد يواجهها أي من الجانبين.

ومن جانبه أشاد القائم بأعمال وزير الخارجية الأوزبكي بقدم العلاقات الوثيقة بين البلدين، معرباً عن عن تقدير بلاده البالغ للتعاون الوثيق القائم، خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف وتدريب الكوادر الأوزبكية في إطار الدورات التدريبية الهامة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مرحباً بالتعاون النشط بين الجامعات المصرية والأوزبكية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ وزارة الخارجية , وزير الخارجية , القوة متعددة الجنسيات , القوة متعددة الجنسيات في سيناء , إليزابيث ديبلي , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.