الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بريطانيا تدرس معاقبة المتقاعسين في البحث عن فرص عمل

بريطانيا، فيتو
بريطانيا، فيتو

تستعد الحكومة البريطانية للإعلان قريبًا عن "برنامج عقوبات" ضمن حملة إصلاح لبرنامج الرعاية الاجتماعية في البلاد، سيؤدي إلى خفض المدفوعات لعشرات الآلاف من المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات اجتماعية، وذلك في حال فشلهم في البحث عن عمل.


تقليص دعم الدولة للعاطلين عن العمل

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن وزير المالية البريطاني جيرمي هانت سيعلن قريبًا عن الحملة، وقالت إن هانت، وفي خطوة تبرز الفارق عن سياسات حزب العمال، سيطلق خططًا تستهدف تقليص دعم الدولة للعاطلين عن العمل وتحديدًا الذين لا يبذلون جهودًا لإيجاد وظائف، أو أولئك الذين يرفضون عروض العمل.

وأوضحت الصحيفة أن نظام العقوبات ذاك، يمثل جزءًا من حزمة إجراءات تتعلق بقطاع خدمات الرعاية الاجتماعية، من المقرر أن يعلن عنها هانت في بيان الخريف المقبل.

 

Advertisements


الفشل في البحث عن فرصة عمل

وتشمل العقوبات نحو 90 ألف شخص من الذين فشلوا في البحث عن عمل، وسيجد أولئك صعوبة في تقديم مطالبات لبرنامج "يونيفيرسال كريدت" الحكومي، وهو نظام معونات تُمنح شهريًا لأصحاب الدخل المنخفض أو العاطلين عن العمل، لمساعدتهم على تحمل تكاليف معيشتهم.

وقالت الصحيفة: إن خطوة فرض العقوبات تبدو أنها صُممت للتركيز على الأشخاص الذين يرفضون الانخراط مع مراكز العمل أو حضور المواعيد المقررة مع مدربي التأهل للوظائف.

في الوقت ذاته، من المقرر أن يعلن هانت أن الحكومة قبلت توصية من لجنة الأجور المنخفضة بزيادة الحد الأدنى الوطني للأجور من 10.42 جنيه إلى 11 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل في الساعة الواحدة، وسيعود القرار بالفائدة على مليوني عامل من ذوي الأجور الأقل، حسب الوزير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير، وفي محاولة لجعل إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية قضية مهمة في الانتخابات العامة، سيبلغ مؤتمر حزب المحافظين، أنه سيتبع سياسة تجعل من الصعب على الأشخاص الذين لا يبحثون عن عمل الحصول على إعانات من الدولة.

ومن المتوقع أن يتحدث هانت خلال المؤتمر عن ظاهرة بدأت مع جائحة كورونا، وتتمثل في ترك الكثيرين لأعمالهم ووظائفهم من أجل الاعتماد على مساعدات الدولة وإعاناتها، "وهذا لا يجوز"، من وجهة نظر الوزير، في ظل الافتراض بأن نظام الرعاية الاجتماعية هو بمنزلة شبكة للأمان الاجتماعي: "منذ الجائحة، بدأت الأمور تسير في الاتجاه الخاطئ.. فبينما تكافح الشركات لإيجاد عاملين، يترك نحو 100 ألف شخص سوق العمل سنويًا للاعتماد على المساعدات.. لذلك سيتم فرض العقوبات، لأن المسألة تتعلق بالعدالة أولًا"، حسب الوزير.

ونقلت "التايمز" عن مصادر حكومية أن وزارتي المالية، و"العمل والمعاشات التقاعدية" تضعان اللمسات الأخيرة على تفاصيل برنامج العقوبات، وأشارت المصادر إلى أن هناك كثيرين يمكنهم العمل ولكنهم يختارون الرفض، وأن تلك المشكلة تتنامى منذ جائحة كورونا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه من المستبعد الإعلان عن أي تخفيضات ضريبية على الرغم من مطالبة المتشددين في الحزب بإقرار تخفيضات ضريبية جديدة لدعم نمو الاقتصاد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.