الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 02:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ترميم وإزالة على ”الورق” … عقارات الإسكندرية تبدأ ”موسم الانهيار”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدو أن أزمة انهيار العقارات بالإسكندرية لن تنتهى، أرواح تزهق كل حين، ونزيف دماء لا يكاد يتوقف، قرارات إزالة وترميم للعقارات الآيلة للسقوط تحولت إلى حبر على ورق دون تنفيذ على أرض الواقع.

حارة زاوية القلعى بحى الجمرك افتتحت سلسلة انهيارات عقارات عروس المتوسط فى العام الجديد؛ بسقوط منزل قديم ما أسفر عن مصرع شابين وإصابة آخر ونجاة 3 آخرين. 


البداية عندما تلقى اللواء خالد البروى، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد سقوط سقف المنزل رقم 8 بحارة زاوية القلعى خلف مستوصف ابن خلدون بمنطقة بحرى، انتقل مسئولو حى الجمرك وقوات الحماية المدنية والشرطة رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضى وطابقين علويين، ومأهول بالسكان. 


كشفت المعاينة عن سقوط أسقف المنزل من الداخل، ما أسفر عن مصرع عبدالمنعم حامد عبدالمنعم، وشهرته «عبدالله»، ٢٨ عامًا، وصديقه محمد حامد رياض، ١٨ عامًا، وإصابة آخر يدعى مرسى محمود رمضان. 


وأكد شهود العيان، أن الشابين لقيا مصرعهما بعدما انهار عليهما سقف محل لصيانة الالكترونيات بالطابق الأرضى بالمنزل يعمل به الأول، والمصاب هو أحد زبائن المحل، أضاف الشهود.

أن الجيران والأهالى أنقذوا 3 آخرين من سكان المنزل قبل وصول قوات الحماية المدنية، من خلال إخراجهم عبر نافذة بالجزء الخلفى من المنزل والذى لم يتضرر من الانهيار. 


استخرجت قوات الحماية المدنية جثتى الشابين من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتم نقلهما إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم الشرطة. 


وفى سياق متصل، انهارت شرفة عقار قديم فى منطقة سيدى جابر بحى شرق الإسكندرية، ما تسبب فى تحطم سيارتين ملاكى تصادف مرور إحداهما وتوقف الأخرى أسفل العقار دون حدوث إصابات؛ حيث نجا ركاب السيارة الأولى من الموت، وأكد شهود عيان أن العقار به شروخ وتصدعات وصادر له قرار ترميم لم ينفذ. 


اقرأ ايضًا | تحطم سيارتين بسبب انهيار جزئي لعقار في الإسكندرية | صور