الإثنين 20 مايو 2024 مـ 11:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

9 طعنات، تفاصيل مقتل مواطن عمانى داخل شقته بالمهندسين

مقتل مواطن عمانى ، فيتو
مقتل مواطن عمانى ، فيتو

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن فى واقعة مقتل مواطن عمانى بأن القتيل تلقى عدة طعنات فى أنحاء متفرقة فى جسده، وآثار عنف وبعثرة فى محتويات الشقة بمنطقة المهندسين.

وأضافت التحقيقات: إن فريق التحقيق تحفظ على قرص مدمج يحوى مشاهد لفحصها والمساعدة فى كشف لغز مقتل المواطن.

ورجحت التحقيقات بأن شبهة جنائية وراء ارتكاب الحادث، فيما ستكشف الساعات المقبلة عن تفاصيل مثيرة عن الحادث، وكيفية وقوعه وتحديد هوية الجانى.

Advertisements

واستمع فريق التحقيق إلى أقوال شهود العيان وجيران الضحية لسرعة كشف ملابسات الحادث، فيما تبين من المناظرة الأولية للحادث وجود آثار 9 طعنات فى الجسد والرقبة والظهر، باستخدام سلاح أبيض “ سكين ” ما يشير إلى أن مرتكب الواقعة تخلص من الضحية بشكل بشع بعد مقاومته.

العثور على جثة مواطن سابق

 

وحسب التحريات فإن العماني عثر عليه مقتولا في شقته بمنطقة المهندسين وبه طعنات متفرقة في جسده، والمجنى عليه الملحق الإعلامي السابق في سفارة سلطنة عمان فى القاهرة الدكتور" هـ. س " ملحق إعلامي بسفارة السلطنة حتى 2019 متقاعد حاليا ،ويملك شقة في محافظة الجيزة ويذهب إليها كل فترة

 

جهود مكثفة لكشف غموض مقتل مواطن عماني

 

وأمرت النيابة العامة بانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة وطلب معاينة المعمل الجنائى مسرح الحادث، وطلب تحريات المباحث حول ملابسات وظروف الواقعة وانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة، وتسليم الجثمان إلى ذويه عقب انتهاء إعداد تقرير الصفة التشريحية.

 

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة تلقت إشارة من شرطة النجدة بوجود جثة داخل شقة بمنطقة المهندسين بدائرة قسم شرطة العجوزة ، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعثر على جثة عماني مقتول بطعنة سكين.


من جانبها أصدرت سفارة عمان بالقاهرة، اليوم الاثنين، بيانا لها: "ببالغ الأسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني ب‍القاهرة وعلى إثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول الى العدالة المنشودة".

 

دور الطب الشرعي

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًّا أو ميتًا.

 

 

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرا أمامها، لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

ولا يقتصر دور الطب الشرعي على تشريح الجثث أو التعامل الدائم مع الجرائم، ولكنهم يتولون الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لبيان مدى شفائهم من الإصابات، وما إذا كانت الإصابة ستسبب عاهة مستديمة، مع تقدير نسبة العاهة أو العجز الناتج عنها.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.