الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الدوم والتمر الأسواني، أسعار مشروبات الصيف المنعشة (فيديو)

مشروبات صيفية منعشة، فيتو
مشروبات صيفية منعشة، فيتو

مع حرارة الشمس الحارقة تجف ألسنتنا متعطشة لانتعاش العصائر المثلجة وفي ظل انتشار العصائر المعلبة بمختلف أنواعها والتي تحتوي على نسبة من المواد الحافظة يوجد على الجانب الآخر بعض الأعشاب والعصائر الطبيعية التي يمكن منها صنع عصير منعش للصيف.

وقال أحد العاملين بإحدى العطارات إن الخروب مشروب صيفي وشتوي وعن الدوم فهو مفيد للجسم في الصيف ويمكن تحضيره من خلال نقعه ثم خلطه بالخلاط حتى يصبح عصيرا سائلا خالي من الشوائب ويمكن شرب النعناع بارد وإضافة الليمون عليه ليعطي مذاق مميز ومنعش.
Advertisements

التمر الاسواني الطبيعي

وأكد أن الكثير من المصريين يفضلون شرب التمر الأسواني الطبيع والذي يتم إعداده من خلال نقعه ثم غليه ثم تصفيته ونضيف له السكر بعد ذلك جسب الرغبة.

أسعار الأعشاب والمشروبات المركزة

المشروبات المركزة بنكهة المانجا بـ ٥٥ جنيها

مشروب الورد والفراولة والرمان بـ ٤٦ جنيها

ومشروب اللوز بـ ٦٢ جنيها

ومشروب النعناع بـ٦٢ جنيها

السوبيا بـ ٨٠ جنيها للكيلو

الخروب بـ ٥٠ جنيها للكيلو

الدوم بـ ٦٤ جنيها للكيلو

الكركديه اللوزا بـ ١٦٠ جنيها للكيلو

فوائد الكركديه البارد

فوائد الكركديه البارد، الكركديه من الأعشاب اللذيذة التي تقدم كمشروب شعبي شهير له فوائد عظيمة خاصة لمرضى الضغط المرتفع.

وفوائد الكركديه عديدة وعظيمة وشهرته جاءت من فاعليته فى خفض ضغط الدم المرتفع وعلاج انيميا فقر الدم، وينصح به الخبراء.

القيمة الغذائية الموجودة في الكركديه البارد

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن نبات زهرة الكركديه يزرع بالمناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وهو غني بالكالسيوم وفيتامين سي، والحديد، ويستخدم في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية ويدعم صحة القلب ويعمل على توازن السوائل في الجسم.

فوائد الكركديه البارد

وأضافت منى: للكركديه فوائد عديدة، ومن فوائد الكركديه البارد:

علاج الضغط المرتفع

الكركديه من أهم وأفضل المشروبات التي تقلل ضغط الدم المرتفع، سواء كان باردا أو مغليا، على خلاف ما يعتقد البعض أن مفعوله مع مرضى الضغط فقط إن كان باردا.

يساعد على الهضم

يعد الكركديه من المشروبات التي لها مفعول قوي وسريع على الجهاز الهضمي، فهو يساعد على الهضم بشكل جيد وهاديء، لأنه يزيد العصارات الهاضمة.

مطهر معوي

الكركديه مطهر معوي طبيعي، ولذلك فهو مفيد لحالات الإسهال الميكروبي، ومضاد لديدان الأمعاء، كذلك مشروب الكركديه مهدئ جيد للأعصاب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.