الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المصيلحى: حذف أى مواطن تصل فاتورته للكهرباء 800 جنيه من منظومة الدعم

علي المصيلحي
علي المصيلحي

فال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك إجراءات اتخذتها الوزارة لوصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي، خلال تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في وزارة التموين، أن الوزارة أزالت جميع المواطنين المسجلين داخل البطاقات التموينية الذين تصل فاتورة الكهرباء الخاصة بهم إلى 800 جنيه.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هدفنا حماية الفئات الأكثر احتياجا داخل المنظومة وذلك للحد من استغلال البطاقات الخاصة بهم في عمليات غير قانونية.

وفي سياق متصل، كشف المصيلحي، عن تفاصيل جديدة بشأن البطاقة التموينية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي أشار عنها سابقا.

وقال المصيلحي، إن بطاقة تموين الرئيس السيسي كانت داخل محتوى أركان إحدى الأسر في أسيوط، ثم إلى المنيا في عام 2018، مضيفًا أن الموضوع لم يتخط الإعلان عن الخبر من الرئيس السيسي؛ ولم تتم محاسبة أي شخص من أفراد تلك الأسرة.

وعن رغيف الخبز المدعم قال وزير التموين، إن تكلفة رغيف الخبز التمويني تتراوح بين 60 و65 قرشًا، مشيرًا إلى أن ملف إعادة تسعير رغيف الخبز تتم دراسته، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، مع تثبيت سعر الرغيف عند 5 قروش، خلال الوقت الحالي.

وأكد وزير التموين أن هناك أزمة في تسعيرة رغيف الخبز، مردفًا: «كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز، هنعمل إيه؟!، إذ تم رفع سعر الخبز، علينا أن نعلم أن ذلك لم يكن إلا لمصلحة المواطن، رغيف الخبز له حق أولوية كبرى لدى الوزارة، لأن ذلك في النهاية يعود بالنفع على الشعب المصري بالكامل».