الإثنين 20 مايو 2024 مـ 06:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التعليم تشدد على المدارس الخاصة الالتزام بالمصروفات المقررة.. فيديو

حفل مسار إجباري
حفل مسار إجباري

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، استعرض من خلالها مجموعة من أهم الأخبار، وبدأت من وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت مصادر مسئولة بأنه تتم متابعة التزام المدارس الخاصة بالمصروفات الدراسية المقررة، مشددة على أنه تتم محاسبة أىِ مدرسة ترفع المصروفات بالمخالفة لنسب الزيادة المحددة، لافتة إلى أنه مع اقتراب العام الدراسي الجديد يجب أن تُعلن المدارس المصروفات الدراسية لأولياء الأمور بشكل رسمي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر من العام الجاري، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم 27 يناير 2024

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التعليم العالي حيث أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن أمام طلاب تنسيق المرحلة الأولى فرصةٌ تعديل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى طوال الجدول الزمنى المعلن للمرحلة الأولى للتنسيق، مع الأخذ فى الاعتبار أن موقع التنسيق الإلكترونى يحتفظ بآخر نسخة تعديل للطلاب تم إدخالها على الموقع وبناء عليها يتم ترشيح الطلاب للكليات والمعاهد.

وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه على طلاب الثانوية العامة التأنى فى كتابة الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى وتعديلها طوال أعمال المرحلة، مؤكدا أنه لا تعديل للترشيح للكليات والمعاهد بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

وأيضا من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، التي أعلنت عن تقدم تسهيلات للمواطنين والأجانب من أجل الحصول على خدمات إلكترونية تساعدهم فى إنهاء أوراقهم من خلال المنزل.

ويقدم هذا الطلب من المصرى السابق الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية بعد عام من تاريخ حصوله على الجنسية الأجنبية أو صدور القرار الوزاري للتنازل، وذلك طبقا لنص المادة (18) من قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975 بعد تقديم المستندات التى تفيد دخولَه فعلا فى الجنسية الأجنبية، ويمكن تقديمه بتوكيل خاص مثبت به رد الجنسية المصرية، بعد صدور قرار من وزير الداخلية بردها إليه.

ولا يُعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن إلى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب، ولا يتم استرداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب.

كما انتقلت التغطية إلي أخبار الفن حيث سيحيى فريق مسار إجبارى سهرة موسيقية وغنائية فى مهرجان العلمين المقام حاليا فى مدينة العلمين الجديدة الليلة، ويقدم الفريق خلال الحفل باقة مميزة لأغانيهما التى يتفاعل معها الجمهور.

مهرجان العلمين الجديدة الحدث الترفيهى الأكبر فى الشرق الأوسط شهد منذ بداية فعالياته يوم الخميس 13 يوليو الماضى، ضم عددا كبيرا من الفعاليات الترفيهية الفنية والرياضية، وتستمر تلك الفعاليات طوال موسم الصيف؛ ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وتشهد الفعاليات الفنية أيضا خلال الفترة المقبلة حفل للرابر العالمي Rus يوم 25 أغسطس الجاري، وحفلا غنائيا للفنانة الكبيرة أنغام، وفريق Cairokee، كما تشهد الفعاليات فى آخر أيام مهرجان العلمين الجديدة انطلاق حفل Al Alamein Awards، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي، وتتويج الفائزين في الموسم.

ورياضيا.. يتوجه منتخب رجال الكرة الطائرة الأول اليوم الجمعة، من سلوفينيا إلى تركيا للدخول فى معسكر مغلق حتى يوم 16 أغسطس الجارى استعدادا لبطولة أفريقيا التى تستضيفها مصر شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب معسكرا فى تركيا من 11 حتى يوم 16 أغسطس الجارى، ومن بعدها مقدونيا حتى يوم 21 من نفس الشهر الحالى، استعدادا لبطولة أفريقيا سبتمبر القادم بمصر.

 

موضوعات متعلقة