الأحد 19 مايو 2024 مـ 11:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إسرائيل تنشر الوحدة 669 مدرعات بقيادة ضابطة إمرأة على الحدود مع مصر

قالت مصادر اعلامية عبرية خلال هذا الأسبوع ، سيتم تجنيد الفوج الثالث من الشابات في فيلق حماية الحدود لحماية الحدود المصرية.

وعند الانتهاء من التدريب، سيتم إنشاء أول سرية من المقاتلين المدرعة، بقيادة ضابطة برتبة نقيب، وفي غضون ذلك، سيتم قريباً استدعاء المرشح الأول للتجنيد لتشكيل الوحدة 669 على حدود مصر.

 

الكشف عن حجم القوات الاسرائيلية العاملة على الحدود المصرية

 

ونشر المحرر العسكري الإسرائيلي أمير بوحبوت، بموقع 'واللا' الإخباري الإسرائيلي، مقطع فيديو يتحدث فيه قائد الأركان مع المجندات اللاتي سيخدمن على الحدود المصرية قائلا: 'لدينا الكثير من الأشياء المشتركة لتنفيذ مهمتنا على أكمل وجه'. وسيقوم الجيش الإسرائيلي بتجنيد فرقة من المقاتلات المدرعات، اللواتي يخدمن على الحدود المصرية، وذلك بالإضافة لفرقتين مدرعتين تضم 48 مقاتلة وسبعة جنود آخرين من الفرقة الفنية يعملون حاليا على الحدود.

وستعمل الفرقة المدرعة الجديدة جنبا إلى جنب مع المقاتلات الجديدات اللواتي سيتم تجنيدهن هذا الأسبوع، وسيتم تشكيل سرية مدرعة من النساء لأول مرة في الجيش الإسرائيلي. وقام الجيش الإسرائيلي بترقية ضابطة برتبة نقيب إلى دورة قادة السرايا وستصبح قائدة أول سرية مصفحة في جيش إسرائيل.

مجندات اسرائيليات

 

الجيش الاسرائيلي ليس مستعدا للدخول في حرب جديدة

 

وبحسب مصادر الجيش، فإن الجيش الإسرائيلي لم ينته بعد من التحضير لقوات الجيش الإسرائيلي الجديدة على الحدود المصرية بالإضافة إلى الدبابات التي ستتلقاها المقاتلات عند إتمام دورة المقاتلات. ومن ناحيته أكد قائد عسكري إسرائيلي سابق برتبة لواء، أن جيش اسرائيل ليس مستعدًا حاليًا للدخول في أي حرب، بحسب ما نقلت عنه صحيفة 'جروزاليم بوست'.

وقال اللواء يتسحاك بريك، أمين المظالم السابق في الجيش الإسرائيلي في مقابلة إذاعية، إن 'الجيش الإسرائيلي لم يستعد للحرب الصعبة التي قد تظهر نذرها خلال الأشهر أو السنوات القليلة المقبلة'، مبينًا أن 'الضرر لحق بكفاءة الجيش لسنوات قادمة'.

وأضاف بريك أن 'النخبة السياسية لا تتابع ما يحدث للجيش الإسرائيلي، ولا تعقد في المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) أي نقاشات حول الموضوع، وأصبح مجلس الأمن القومي سكرتيرًا خاصًا لدى رئيس الوزراء'. وتابع: 'رئيس أركان الجيش يتلقى الميزانية فقط ويفعل ما يحلو له. وكل مسؤول يقوم بعمل استدارة حول المسؤول الآخر. مليارات الشواقل يجري التصرف بها، بينما لا يوجد بناء طويل الأمد للجيش'، وفق قوله.