الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:44 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

استقالة أمير رمسيس من مهرجان الجونة

أمير رمسيس
أمير رمسيس

يواجه مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة عدة مشاكل خلال الفترة الحالية، خاصة بعد تعرض المهرجان للهجوم بسبب وصف فيلم “ريش” بالمسيء لمصر.

وقام المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان الجونة السينمائي بتقديم استقالته من منصبه لأسباب لم يفصح عنها حتى الآن، وفور تقديم استقالته سافر على الفور، ولكنه فضل عدم التحدث والإفصاح عن أي سبب.

في سياق مختلف، يستعد المخرج أمير رمسيس لخوض تجربة سينمائية جديدة بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤخراً من خلال فيلم "حظر تجول" الذي عرض في العديد من المهرجانات الفنية وحصل على جوائز كثيرة، وتجربة أمير رمسيس السينمائية الجديد تحمل اسم "ما تخفيه سميرة العايقة" وهو فكرته جديدة ومختلفة فهو عبارة عن نوع جديد من الكوميديا في مصر فسميرة هي لغز الفيلم.

يشار إلي أن أمير رمسيس مخرج مصري ولد عام 1979 تخرج عام 2000 من المعاهد العالي للسينما قسم إخراج، قام بإخراج العديد من الأعمال من ضمنها أفلام قصيرة وطولية، بالإضافة إلى العديد من الأفلام الوثائقية، عمل أيضا كمخرج مساعد في العديد من اﻹنتاجات الأجنبية داخل مصر، شارك في العديد من المهرجانات داخل مصر وخارجها، وفاز بالعديد من الجوائز المصرية والأجنبية.