الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 02:15 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الإسكان يتابع مراحل تنفيذ مبادرة ”سكن لكل المصريين”

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الوحدات السكنية الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، الخاصة محدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة اليوم الأحد.

جاءت الزيارة على هامش وضعه حجر أساس لإنشاء مدينة "نور" بحدائق العاصمة، واستكمل جولته بتفقد الوحدات السكنية التي تمت ويجري تنفيذها، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، بمدينتي بدر، وحدائق العاصمة.

رافق الدكتور عاصم الجزار، في جولته التفقدية مسؤولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشهد وزير الإسكان ومرافقوه، مستوى الخدمات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، بالمرور على إحدى الوحدات السكنية، التي تم الانتهاء من تشطيبها، بمشروع سكن لكل المصريين - محور محدودى الدخل - بمدينة حدائق العاصمة.

وكشف المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، أن العمل يجري على قدم وساق لتنفيذ 29 ألفا و 450 وحدة سكنية، بنسبة إنجاز تخطت حاجز الخمسة والثمانين بالمئة، علاوة على تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، التي تشمل 3 مدارس، 3 ملاعب، 10 أسواق تجارية، مخبزان، مركزًا للشباب، 3 مراكز طبية، 4 حضانات.

وشهد الوزير خلال جولته التفقدية بمدينة بدر، مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 9024 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى، وجار تنفيذ 4704 وحدات بالمرحلة الثانية للمشروع، والتي بدأ تنفيذها منذ نحو شهر، وبلغت نسبة إنجازها 20 ٪.