الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 02:10 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مدحت إبراهيم مديرًا لمركز النانو تكنولوجي بالجامعة البريطانية

اعتمد الدكتور يحيى بهي الدين القائم بأعمال رئيس الجامعة البريطانية في مصر، قرار تعيين الأستاذ الدكتور مدحت إبراهيم مديراً لمركز النانو تكنولوجي خلفاً للدكتورة أمل قصري، والتي تم تعيينها رئيساً لقسم الابتكار وبناء القدرات في العلوم الهندسية بالمقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو في باريس.

ومن جانبه أكد الدكتور يحيى بهي الدين القائم بأعمال رئيس الجامعة البريطانية، أن تعيين الدكتور مدحت إبراهيم رئيساً لمركز النانو تكنولوجي يأتي في إطار الإلتزام بخطة الجامعة الإستراتيجية وتوجهاتها المستقبلية والتي تعتمد على الإهتمام بالتطوير والتحديث ومواكبة متطلبات المرحلة المقبلة، إضافة إلى الاهتمام بالبحوث العلمية الحديثة ومجالات الابتكار.

وهنأ بهي الدين الدكتورة أمل قصري على تعيينها رئيسا لقسم الابتكار وبناء القدرات في العلوم الهندسية بالمقر الرئيسي للمنظمة الأممية في باريس، متمنياً لها التوفيق ومواصلة النجاح في منصبها الجديد.

من جهته قال الدكتور مدحت إبراهيم رئيس مركز النانو تكنولوجي بالجامعة البريطانية :" سوف نعمل على تعزيز رؤية المركز المتمثلة في الإستمرار نحو الريادة كمحور للبحث والتطوير وتحقيق أحدث التقنيات التي من شأنها أن تسهم بشكل فعال وبأسس علمية في تنمية مصر".

وأضاف إبراهيم :" تتمثل مهمة مركز النانو تكنولوجي في تطبيق مفاهيم جديدة لتحضير وتوصيف وتطبيق المواد النانوية بالاعتماد علي طرق إقتصاديه قليلة التكلفة وصديقة للبيئة، ليتم تطبيقها في مجالات مختلفة وذلك بالتعاون مع مؤسسات بحثية في المستويين الوطني والدولي.

جدير بالذكر أن الدكتور مدحت إبراهيم شغل منصب رئيس شعبه الفيزياء بالمركز القومي للبحوث حتى أبريل 2021، كما عمل أستاذ زائر في مركز أبحاث Juelich بألمانيا في 2001/2002، كذلك أستاذا بجامعة برلين التكنولوجيه عام 2007، والأكاديمية الصينية للعلوم في عام 2008 والعديد من جامعات إيطاليا وتركيا وروسيا.

ويشار إلى أن إبراهيم عضو اللجنة الوطنية للفيزياء بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من 2013 حتى الآن، كما أنه عضو شبكة العلوم النووية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من 2018 حتى الآن، وأشرف على 29 رسالة علمية، وعمل كعضو وباحث رئيسي في 28 مشروع بحثي، فضلا عن حصوله وفريقه البحثي على براءتي اختراع.

كما نشر 285 بحثا في الدوريات العالمية ، وحصل على 19 جائزة علي رأسهم جائزة الدولة للتفوق في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2018، والميدالية الذهبية في معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار في اكتوبر 2019، كما حصل أيضا على وسام العلوم والفنون من الطبقة الاولي في فبراير 2020.