الجمعة 10 مايو 2024 مـ 10:12 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين
مفاجآت في قائمة البرازيل استعدادًا لخوض مباريات كوبا أمريكا.. استبعاد نجوم الدوري السعودي المحكمة الدولية ترفض استئناف اتحاد العاصمة وتؤكد صعود نهضة بركان لنهائى الكونفدرالية إنتاج طليقها تامر حسني.. بسمة بوسيل تطرح أول أغنية رسمية لها قائمة الاتحاد السكندري لمواجهة المقاولون العرب في الدوري الممتاز الأرثوذكسية تطلق المرحلة الرابعة من مشروع البابا لتطوير التعليم الكنسي محمد شريف يقود تشكيل الخليج أمام الوحدة في الدوري السعودي المفتي يحسم الجدل بشأن حكم إيداع الأموال في البنوك (فيديو) عودة ياسر إبراهيم لقائمة الأهلي واستبعاد كوكا والشناوي أمام بلدية المحلة برفقة السيدة انتصار السيسى.. تفاصيل زيارة حرم سلطان عمان مصر (فيديو) سكان غزة الفارون من رفح يصلون خان يونس: وجدناها مدمرة بالكامل شكري يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي لبحث مستجدات الأوضاع في غزة شكري يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي لبحث مستجدات الأوضاع في غزة

يسرى نصر الله: وجود اهتمام بالسينما شجعنى على قبول رئاسة المهرجان القومى

يسري نصر الله
يسري نصر الله

تحدثت المخرج الكبير يسرى نصر الله عن سبب قبوله رئاسة المهرجان القومى للسينما المصرية، قائلًا إن مجال السينما كان يعانى من أزمة كبيرة بسب القيود وصعوبة الحصول على تصاريح الأفلام منذ الثمانينيات، فضلا عن غياب السينما المصرية عالميا.

وتابع خلال حلوله ضيفا على برنامج "مساء dmc" مع الإعلامى رامى رضوان: "اللى خلانى أوافق على رئاسة المهرجان، إن كان فيه مطالب كانت موجودة من الثمانينيات وسط السينمائيين وهي إن يبقى فيه مركز قومي للسينما في وزارة الثقافة، يدعم السينما ويبقى فيه أرشيف سينمائي جواه، ويسهل التصاريح للمصريين والأجانب، انهم يصوروا في الشوارع ويبقى مركز حقيقي يتمول من تذاكر السينما".

وعن سبب قبوله رئاسة المهرجان أوضح "المشاريع دي حاولنا فيها من الثمانينيات ولكن دلوقتي فيه نية حقيقة ان دا يتعمل ويبقى فيه قطاع سينما في وزارة الثقافة، وفيه اهتمام جدي بالسينما، لأني عرفت دا قولت أوك".

وكانت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، قد أصدرت قرارًا بتولى المخرج يسرى نصر الله، رئاسة المهرجان القومى للسينما المصرية، فى دورته الخامسة والعشرين.

وخلال لقائهما، عبر نصر الله، عن تقديره لهذه الثقة خاصة أن هذه الدورة تُمثل "اليوبيل الفضي" لواحد من أهم مهرجانات السينما، مؤكدًا أنه سوف يبدأ أول اجتماعاته مع فريق عمل المهرجان، لمناقشة تصورات الدورة المقبلة، والعمل على تطوير المهرجان، واستيعاب كل التجارب السينمائية والأفكار الجديدة، خاصة بين شباب السينمائيين.