الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 03:38 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بلاغ جديد ضد الفنان محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

تقدم د. سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل إلى المستشار النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا، ضد الفنان محمد رمضان، على خلفية مقطع الفيديو الذي بثه عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم مُقدم البلاغ الفنان محمد رمضان بالتهرب الضريبي، استنادًا لإقراره في الفيديو محل البلاغ، بأنه يخفي أموالًا بمنزله.

وكان الفنان محمد رمضان قد بث مقطع فيديو قصير، ادعى فيه كذبًا بالحجز على أرصدته بأحد البنوك، ليتبين بعد ذلك عدم صحة ادعائه، وأن الأمر لا يتخطى تنيفذ الحكم القضائي الصادر ضده، بالتعويض لصالح الطيار أشرف أبو اليسر، الذي توفي قبل صدور الحكم.

واتهم سمير صبري المحامي المُدعى عليه، بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي، على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، يحوي العديد من الاعترافات، التي تشكل عدة جرائم يُعاقب عليها القانون، بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب.

وجاء بالمقطع سالف الذكر الآتي "صحيت النهارده من النوم على تليفون من بنك الـCIB، بيقولي الدولة اتحفظت على فلوسك، وبيقولولي عشان متتحطش في موقف محرج، لما تيجي تستخدم الفيزا ومتلاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة، اللي زي حالاتي، قد مابيحطوا في البنك، قد مابيسيبوا في بيوتهم".

وأكد “صبري” أن ما تداوله محمد رمضان يعتبر اعترافًا صريحًا منه، بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله، حتى لا يسأل عن مصدرها، ومدى شرعيتها القانونية، ومصادر تلك الأموال، وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة عليها.

وأضاف “صبري” أن ما صرح به محمد رمضان يشكل معه أركان جريمة التهرب الضريبي والكسب غير المشروع واختتم صبري بلاغه ملتمساً التحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك الدعوى الجنائية ضد محمد رمضان وإصدار الأمر بالتحفظ علي أمواله ومنعه من السفر خارج البلاد.