الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 02:07 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأسطورة الإسباني يسعى لتحقيق لقبه الرابع عشر

رافائيل نادال في مواجهة الطموح الإيطالي لـ”سينر”

رافائيل نادال
رافائيل نادال

لحق الإسباني رافائيل نادال، حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة، بالصربي نوفاك دجوكوفيتش "المصنف أول عالميًا"، إلى ثمن نهائي ثاني البطولات الأربع الكبرى.

واصل نادال المصنف الثالث عالميًا تألقه، بعد تخطي عقبة البريطاني كاميرون نوري، المصنف 45 عالميًا، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3 و6-3 و6-3، ليبلغ الدور الرابع من ببطولة رولان جاروس للمرة الـ50 في مسيرته.

ويسعى الإسباني رافائيل نادال لتحقيق رقمه القياسي الخاص، بإحراز لقبه الرابع عشر، كواحد من عمالقة الملاعب الترابية.

ورفع نادال بهذا الفوز رقمه إلى 103 انتصار، ليؤكد سيطرته على الملاعب الترابية، مقابل خسارتين فقط، مُتخطيًا رقم فيدرر، صاحب الـ102 انتصارًا في بطولة أستراليا و101 في ويمبلدون.

وضرب نادال موعدًا مع الإيطالي الصاعد يانيك سينر، صاحب العشرين عامًا والمصنف التاسع عشر عالميًا، بالدور ثمن النهائي، في لقاء ثأري بعدما نجح الأخير في أقصائه، بمواجهات ربع النهائي بالعام الماضي.

ووصل الإيطالي الصاعد يانيك سينر لهذا الدور بعد تغلبه على السويدي ميكايل إيمر بثلاثية جاءت نتائجها 6-1 و7-5 و6-3.

ويطمح نادال الملقب بـ"الماتادور" والذي احتفل بعامه الـ35 أمس الأول، للتتويج بلقبه الـ21 في البطولات الكبرى للانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجر فيدرر.

وفي وقت سابق اليوم، تأهل دجوكوفيتش للعام الـ12 تواليا إلى ثمن النهائي بفوزه السهل على الليتواني ريكارداس بيرانكيس بثلاث مجموعات دون رد، نتائجها: 6-1 و6-4 و6-1.

وضرب ديوكوفيتش البالغ 34 عاما، حامل لقب رولان غاروس 2016 والباحث عن لقبه الـ19 في البطولات الكبرى، مع الإيطالي الواعد لورينزو موزيتي البالغ 19 عاما.

ويسعى ديوكوفيتش أن يكون أول لاعب منذ أكثر من نصف قرن يحرز الألقاب الأربعة الكبرى أكثر من مرة.

موضوعات متعلقة