السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حب ولا مجرد تعلق؟ اعرفى الفرق قبل ما تستمرى فى علاقتك العاطفية

زوجين
زوجين

كثير من الفتيات لا تعرف هل الحب الذى تشعر به هو حب حقيقى تجاه شريك الحياة أم مجرد مشاعر تعلق ستنتهى بعد فترة من الوقت، قد لا يعرف البعض التفرقة بينهما. ويوجد بعض العلامات على معرفة الحب الحقيقى من مشاعر التعلق، للتحكم في الحياة المستقبلية لتجنب أي مشاكل عاطفية غير متوقعة، وفقًا لموقع "lifehack".

علامات توضح الفرق بين الحب الحقيقى والتعلق: الحب غير أنانى أما التعلق أنانى

عندما يكون الشخص في حالة حب فهو يركز بشكل كبير على محاولة إسعاد الطرف الآخر، والتأكد طوال الوقت بأنه يشعر بالرضا والحب، مع التفكير بطرق مختلفة، ولا يتجادل حول من يساعد أكثر، ولا يتشاجر على من يفترض أن يغسل الأطباق، فالشريك لا يبتز الشريك عاطفياً، أو لا يسعى للسيطرة عليه.

أما في حالة التعلق بشخص ما، فإن التركيز يكون منصبا طوال الوقت على جعل الشخص سعيدا ويعتمد بشكل كلى على الطرف الآخر، ومحاولة السيطرة عليه، لتجنب الهجران في يوم من الأيام، بدل من مواجهة المشاكل.

الحب غير انانى الحب غير انانى

الحب تحرير والتعلق سيطرة

الحب المتبادل يجعل الشخص على طبيعته الحقيقية، ويكون كل طرف بطبيعته ولا يخشى الكشف عن نقاط الضعف، وتتطور الثقة المتبادلة، مما يكون في حافز لنمو شخصيتة الطرفين، فالحب يتجاوز السيطرة لأن الشريك يتقبل الشريك الآخر كما هو فلا حاجة له في السيطرة.

أما التعلق يميل إلى إشعال السلوك المسيطر، فقد يفضل الشريك أن يقضى شريكه وقته معه بدل من قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، ويمكن محاولة التلاعب به أي كان مشاعره.

الحب هو النمو والتعلق مرهق

الحب سيجعل الطرفين في حالة من النمو عندما يصلان لأفضل نسخة لهما، أفضل مما يكون كل شخص بمفرده.

أما في حالة التعلق يجعل الرغبة في التحكم وعدم القدرة على حل المشاكل يعيق النمو للطرفين، مما يتسبب الكثير من المشاكل ويعيق الطرفين بعضهما.

حب نمو حب نمو

الحب أبدى أما التعلق عابر

الحب يعيش مع مرور الوقت، حتى ولو حصل انفصال بين الشريكين، فقد يوجد حالة من الحب للشخص في القلب مع التمنى أن يوفق في حياته بكل ود.

أما التعلق في حالة ارتباط ثم يحدث الانفصال يشعر المرء بالأستياء وقد يعد ذلك بأنه خيانة، لأن الطرف الآخر كان يظن بأن الشريك ملتزم بجعله سعيد ولم يحقق ذلك في النهاية.

حب حب