الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رشا كليب: الجميع يعول على الحوار الوطني فى كل الملفات وليس التعليم فقط

النائبة رشا كليب
النائبة رشا كليب

قالت النائبة رشا كليب، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطني كل الناس تعول عليه ليس في ملف التعليم فقط ولكن في كل الملفات.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "الحوار الوطني"، مع الإعلامية خلود زهران، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم مناقشة مشروع قانون إنشاء مجلس وطني للتعليم والتدريب، في جلسة اليوم من الحوار الوطني، وسيتم تخصيص جلسات منفردة لمناقشته قبل مكانه الطبيعي بمجلس النواب، وفقًا لتوجيهات الرئيس بمناقشته بجلسات الحوار.

وأكدت أن لدينا تحدي كبير وهو أن العمل في التعليم بشكل عام لا يتم وفقًا لرؤية واضحة رغم وجود رؤية مصر 2030 ولذا نحتاج كيان لرسم خطوط الفترة المقبلة في التعليم.

وأشارت إلى أن التعليم قبل الجامعي قضية تهم كل بيت مصري، وعلى مستوى الدولة قضية لا يختلف عليها اثنين وهو مفتاح حل كل القضايا الأخرى سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية وهي مسئولية تقع على كل كاهل الجميع وليس وزارة التربية والتعليم، أو التعليم العالي فقط، مؤكدة أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في موضوع التعليم الجامعي ولكنه مازال غير كافيًا لأن التعليم حق دستوري مصري.