السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب انخفاض أسعار البيض

الدواجن
الدواجن

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أعلاف خامات الذرة والصويا تمثل 75% أو 80% من الدواجن والبيض، لافتاً إلى أنه خلال الفترة الماضية كان هناك تأخر بعض الشيء في الافراجات عن الذرة والصويا.

وأضاف الزيني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر فضائية الحياة، أن اليوم مع الإفراجات وتوفر الخامات، تراجعت أسعار الذرة من 20 ألف جنيه للطن إلى 13 و15 ألف جنيه للطن، حسب المنشأ، كما تراجعت أسعار الصويا من 42 ألف إلى 36 ألف للطن، كما تراجعت أسعار الأعلاف بكافة أنواعها؛ سواء البياضة أو التسمين حوالي 4 آلاف جنيه للطن، وهو شيء إيجابي ومؤشر لزيادة الإنتاج، حيث سيؤدي الإنتاج إلى توازن وتراجع الأسعار.

وأوضح أن أسعار الدواجن اليوم سجلت من 67 جنيهًا إلى 62 جنيهًا للكيلو سعر المزرعة، كما تراجع البيض من 92 جنيهًا للطبق إلى 78 جنيهًا، رغم أن المربي اليوم يبيع بأسعار أقل من التكلفة نتيجة انخفاض القوى الشرائية.

وعن تراجع أسعار الحبوب عالميًا، أكد أن ما يحكم أسعار الحبوب في العالم بورصة في شيكاغو للحبوب، لافتًا إلى أن هذه لبورصة مسؤولة عن التسعير، والمتوقع تراجع في أسعار الحبوب خلال الموسم القادم، معقبًا: "هل سنشهد هذا الانخفاض في مصر، فإن هذا مستبق بمدى الإفراجات ومدى توفير النقد الأجنبي".