الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أطعمة تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز أثناء المذاكرة

أطعمة تساعد على تحسين التركيز
أطعمة تساعد على تحسين التركيز

يحتاج طالب الثانوية العامة خلال هذه الفترة للتركيز والانتباه حتى يستطيع أن يستوعب المعلومات ويستعد لخوض ماراثون الامتحانات، ولهذا يحتاج لتوفير غرفة هادئة وتناول أطعمة معينة غنية بالعناصر الغذائية تساعده على التركيز والانتباه والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "foodiggity".

 

أطعمة تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز أثناء المذاكرة المكسرات والبذور

تعتبر المكسرات والبذور من الوجبات الغذائية الخفيفة والتى تعزز الذاكرة وتحسن التركيز وتساعد الطالب على التفكير بشكل أسرع وأفضل، ولهذا ينصح بتناول بعض المكسرات بشكل يومى.

طالب يراجع دروسه طالب يراجع دروسه

 

التوت

يحتوى التوت بأنواعه المختلفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد الطالب على التركيز، كما أنه مصدر كبير للألياف والجلوكوز ، والتي توفر الطاقة للدماغ.

طالبة تراجع دروسها طالبة تراجع دروسها

 

الفاكهة

يفضل تناول ثمرة واحدة فقط من الفاكهة، مثل التفاح أو البرتقال أو العنب أو الكيوي أو الأناناس أو الموز التي تعطى الدماغ دفعة من الطاقة وتساعد على التركيز وذلك لاحتواء الفاكهة على الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها الجسم.

طالب طالب

 

الشوكولاته الداكنة

تعتبر من الوجبات الخفيفة والغنية بمضادات الأكسدة كما تحسن من تدفق الدم إلى العقل، مما يساعد على التركيز وتزيد من إنتاج الجسم للإندورفين المحسن للحالة المزاجية، مما يساعد على الشعور بالسعادة.

البيض

يعتبر البيض مصدر جيد لأهم العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ ، والتي منها فيتامينات B6 و B12 ، وكذلك حمض الفوليك والكولين، لذلك ينصح الطالب بتناوله.

الجبن

يساعد الجبن فى الحفاظ على صحة الدماغ لأنه غني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية، كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية والبروتين والكالسيوم وكذلك فيتامين ب.

الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادى اليوناني من الوجبات الخفيفة التي تحتوى على نسبة عالية من البروتين، كما ثبت أيضًا إنه يخفف من الشعور بالتوتر ويعزز القدرة العقلية.

الزيتون

يحتوي الزيتون على مادة البوليفينول، وهي مادة كيميائية طبيعية تعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي في الدماغ، ويحسن الذاكرة، لذلك ينصح بتناول حصة يومية من الزيتون الصحي .

 

موضوعات متعلقة