الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير السياحة السعودى يزور متحف الفن الإسلامى فى باب الخلق

وزير السياحة السعودي يزور متحف الفن الإسلامي
وزير السياحة السعودي يزور متحف الفن الإسلامي


استقبل متحف الفن الإسلامي بباب الخلق، الوزير أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، والوفد المرافق له من بينهم، الأمير سعود بن نهار آل سعود، وكيل الوزارة للتفعيل السياحي بالمناطق و د. عايض بن هادي العتيبي وكيل وزارة الاستثمار للبيئة الاستثمارية و المستشار سجا الحوشان.

وكان في استقبالهم د. ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، والذي اصطحبهم في جولة داخل قاعات المتحف حيث أبدوا إعجابهم بتنوع المقتنيات الفنية التي يضمها المتحف وأسلوب العرض المتحفي به.

وأوضح د. عثمان أنه خلال الجولة أشاد الوزير أحمد الخطيب بالمجهودات والخدمات التي يقدمها المتحف للزائرين وخاصة تلك المتعلقة بذوي الهمم والممثلة في الممرات المؤهلة لسهولة حركتهم واللوحات الإرشادية التي صممت خصيصا لهم وكذا المجسمات التي تساعدهم في التعرف على مقتنيات المتحف.

وثمن الوزير أحمد الخطيب على التعاون القائم بين المتحف ومركز الملك عبد العزيز ال سعود (اثراء) بالمملكة العربية السعودية والممثل في المعرض الأثري المؤقت المقام حاليا تحت عنوان "شطر المسجد" والذي يحتوي على عدد ٨٤ تحفة من مقتنيات متحف الفن الاسلامي، والمقرر استمراره بالمملكة السعودية حتى عام ٢٠٢٢.