الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الرياضة يشهد افتتاح كأس افريقيا والبطولة العربية للتراثليون بشرم الشيخ

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، افتتاح بطولة كأس افريقيا والبطولة العربية للتراثليون، إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام والتي تقام خلال الفترة من (19-21) مايو الجاري، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 50 دولة.
.

رحب "صبحي" بالوفود والدول المشاركة في البطولة على تواجدهم ببلدهم الثاني مصر، مبيناً أن مصر بالفعل أصبحت قبلة البطولات الكبرى والعالمية والقارية لما تمتلكه مصر من امكانيات في البنية التحتية والمقامة وفق المعايير الدولية، وايضا لامتلاك مصر العديد من فنادق الإقامة المتميزة، وشبكة الطرق والمواصلات الحديثة، والخبرات التنظيمية والإدارية، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة المصرية من القيادة السياسية وهو ما انعكس علي النتائج التي حققتها الرياضة المصرية وعدد البطولات التي استضافتها مصر خلال الفترة الماضية.

وأكد وزير الرياضة أن البطولة الافريقية والتي تستضيفها مدينة السلام والجمال شرم الشيخ تأتى أهميتها لكونها أحدي البطولات المؤهلة إلى الأولمبياد القادم باريس ٢٠٢٤، منوهاً الى أن مصر تمتلك العديد من الابطال في لعبة التراثليون ومنهم اللاعبة بسملة السلاموني، والتي شاركت في الأولمبياد الماضي بطوكيو كأول لاعبة مصرية وعربية تشارك في دورة أولمبية في هذه الرياضة، كما نوه إلى وجود العديد من اللاعبين المتميزين وهم اللاعبة فاطمة هجرس بطلة افريقيا وايضا اللاعب محمد جابر لاعب منتخبنا الوطني.

على جانب الآخر، توجه اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي الثلاثي "الترايثلون" بالشكر الى وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي على تواجده اليوم بافتتاح البطولة، وأيضا على دعمه للبطولة ولاتحاد التراثليون، موضحا بانه ليس جديداً ولا غريباً على وزير الرياضة هذا الدعم المعتاد.

وشهد وزير الشباب والرياضة حضور المرحلة الأولي من السباحة، على أن يتم متابعة المرحلتين المتبقين وهما الجري وركوب الدرجات.

جدير بالذكر أنه تقام على هامش البطولة دورة التحكيم الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للترايثلون المستوي الاول، السيد/ مهدي منيف محاضر الاتحاد الدولي، وعدد من خبراء وكبار اللعبة في العالم.