الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:56 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رابطة الأندية تستحدث بطولة جديدة بالتعاون مع الإمارات و40 مليون عائدات الدوري

ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، فيتو
ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، فيتو

رابطة الأندية، أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، أن هناك بطولة جديدة مستحدثة تخطط الرابطة لاطلاقها بالتعاون مع الإمارات، بعيدًا عن مقترح كأس السوبر الذي يخص الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال سويلم في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "رابطة الأندية تُريد إطلاق بطولة جديدة، من الأندية الفائزة بالبطولات المحلية (الدوري وكأس رابطة الأندية)، وما تم إعلانه في الإمارات كان مجرد مقترح".

-إعلانات-

بطولة جديدة

وأضاف ثروت سويلم: "رابطة الأندية ستتعاون مع الإمارات بشأن البطولة الجديدة، وهي بطولة مستحدثة بعيدًا عن التصور الجديد لشكل كأس السوبر الذي يخص اتحاد كرة القدم".

وواصل: ندرس إقامة البطولة من بطل الدوري وبطل كأس الرابطة على أن تكون بطولة من مباراة واحدة".

40 مليون جنيه عائدات اسم الدوري

وتابع: "سيكون هناك عوائد مالية للأندية من الراعي الجديد لدرع الدوري، واسم الدوري سيباع بـ40 مليون جنيه تقريبًا، والبطل سيحصل على نسبة كبيرة من العوائد بينما توزع الباقي على فرق الدوري".

وأتم: "أعضاء رابطة الأندية حريصين على مصلحة الأندية، نبيع اسم الدوري من أجل مساعدة الأندية في ظل التطورات الاقتصادية والأزمات الموجودة وفي محاولة لتنمية إيرادات الأندية، وتخفيف بعض الأعباء عنهم والمساهمة معهم في عقود اللاعبين وغيرها من الأمور الآخرى".

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، فيتو

بيريرا عمره قصير في اتحاد الكرة

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، أن تواجد الخبير الأجنبي على رأس لجنة الحكام غير مفيد مطلقا، مشيرا إلى أن مصر لديها كوادر تحكيمية جيدة وهم الأفضل لرئاسة اللجنة.

وتابع سويلم: "ماذا أضاف الخبير الأجنبي للجنة الحكام؟ كنت معترض على تعيين أجنبي في منصب رئيس لجنة الحكام، لأنني تواجدت في الاتحاد وهناك أحسن حكام في مصر، وهناك رموز تحكيمية موجودة لدينا يجب تواجدها في المنصب".

 

إهدار دولارات الاتحاد

وأضاف: "رئيس لجنة الحكام لا يقوم بتعليم الحكم في الملعب فهو يدير فقط، ولو أردت تعليم الحكام عليك بجلب خبراء من الخارج كل شهر لهم، وكلاتنبرج تواجد حصل على مبالغ مالية بالدولار، من خزينة الدولة ثم رحل بشكل غريب للغاية، ومن ثم تعاقدنا مع خبير آخر برتغالي".

وواصل: "وجود الأجنبي غير مفيد في لجنة الحكام، وبيريرا سيكون (عمره قصير في المنصب)، لذلك الأفضل وجود شخص مصري على رأس لجنة الحكام".

 

تخبط اتحاد الكرة في أزمة لجنة الانضباط

وتابع: "ما يحدث حاليًّا أزمة كبيرة وتخبط كبير في ملف لجنة الانضباط، والتي تضم رموز قضائية محترمة، وليس لديهم أي حسابات مطلقًا".

وختم: "أتمنى أن يفوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا ويسعد الجماهير المصري، وأن يرد اعتباره في حال مواجهة صن داونز".