الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طريقة عمل الناجتس بدون بيض.. رائعة جربيها الآن

كايرو لايت  طريقة عمل الناجتس بدون بيض
كايرو لايت طريقة عمل الناجتس بدون بيض

يعد الناجتس من أفضل الوجبات الصحية التي يعشقها الأطفال، فهي تتكون من لحم دجاج مفروم بشكل جيد في الكبة الكهربائية، بالإضافة إلى تشكيلة من البهارات والبطاطس، وفي هذا التقرير سوف نعرض طريقة عمل الناجتس بدون بيض، فهي ضمن الوصفات الشهية والمتنوعة في عمل الناجتس.

طريقة عمل الناجتس بدون بيض

ونستعرض في السطور التالية طريقة عمل الناجتس بدون بيض، والتي تتضمن على العديد من المكونات التي تتوافر في المنزل، وإليكم أبرز النصائح من أجل الحصول على ناجتس مقرمش رائع المذاق.

الزيت الغزير والمغلي من عوامل نجاح الناجتس في الحصول على الطعم المقرمشأحد أسباب تساقط الطبقة الخارجية للناجتس يكون نتيجة أن الزيت ليس مغلي بشكل كافي.كما أن أحد أسباب التصاق الناجتس في المقلاة يكون نتيجة أن كمية الزيت قليلة.بعد الإنتهاء من تحمير الناجتس يفضل أن يخرج على ورق مناديل مطبخ من أجل التخلص من الزيت الزائد.

مقادير الناجتس بدون بيض

نصف كيلو من البانية المقطع مكعباتوأيضا ملعقة من الملح صغيرةوكذلك ملعقة كبيرة من الخلوأيضا نصف ملعقة من الفلفل الأسودبالإضافة إلى ملعقة من بهارات الدجاج.

مكونات الطبقة الخارجية من الناجتس

نصف كوب من الكورن فليكس مطحونوأيضا 3 معالق من الدقيق كبيرةوكذلك ربع كوب من البقسماط الناعموأيضا ملعقة من البصل البودروكذلك ملعقة من الثوم البودربالإضافة إلى ملعقة من بهارات الدجاج

خطوات تحضير ناجتس الدجاج بدون بيض

تتضمن الخطوة الأولى على غسل البانية بالملح والدقيق والخل جيدا، على أن يتم شطفه بشكل جيد.وفي الخطوة الثانية يتم خلط الملح مع الفلفل الأسود والخل والبهارات وتوضع على الدجاج، بحيث تترك لمدة نصف ساعة حتى تتبل بشكل جيد.أما عن الخطوة الثالثة يتم خلط الدقيق مع البقسماط وأيضا الكورن فليكس، في وعاء واحد.وفي الخطوة الرابعة يتم وضع قطع الدجاج في خلطة التحمير.. على أن يوضع بعد ذلك في الفريزر لمدة ربع ساعة.وفي الخطوة الخامسة يتم وضع الزيت في المقلاة حتى يغلي.. ثم يوضع فيه قطع الناجتس ويترك حتى يصبح لونه ذهبي.وعن الخطوة السادسة يتم وضع الناجتس على مناديل ورقية حتى يصفى الزيت.يقدم الناجتس مع البطاطس الشيبسي المحمرة وأيضا الكاتشب.طريقة عمل الناجتس بدون بيض

طريقة عمل الناجتس بالبطاطس

وتعد طريقة عمل الناجتس بالبطاطس.. هي أحد الوصفات المبتكرة التي يمكن تجربتها في المنزل، وتكون نتيجتها مثل الناجتس الجاهز أو الأصلي، وإليكم بعض النصائح:

يجب غسل البانية بشكل جيد وإزالة أي قطع دهون به.يفضل نقع البانية في التتبيلة لمدة 12 ساعة فهو يعطي الطعم والمذاق الرائعكما يفضل أن يوضع الناجتس في الفريزر بعد تشكيلة لمدة ساعة على الأقل من أجل تماسك المكونات الخارجية.

مقادير عمل الناجتس بالبطاطس

نصف كيلو من الدجاج المفروموأيضا بطاطس مسلوقة مقطعةبالإضافة إلى حبة من البصل المبشوروأيضا ملعقة من البصل البودر صغيرةبالإضافة إلى ملعقة من الثوم البودر.وأيضا ملعقة صغيرة من الملح.وكذلك ملعقة من البهارات صغيرةوأيضا نصف ملعقة من الفلفل الأسود الصغيرة.بالإضافة إلى كوب من البقسماطو2 كوب من الزيتوأيضا 2 بيضة.طريقة عمل الناجتس بدون بيض

طريقة عمل ناجتس الدجاج بالبطاطس

تتضمن الخطوة الأولى فرم الدجاج مع البصل والبطاطس في الكبة الكهربائية إلى أن تصبح المكونات متجانسةوفي الخطوة الثانية يضاف تشكيلة البهارات المتنوعة بالإضافة إلى النشا، وتضرب في الكبة بشكل جيد.أما عن الخطوة الثالثة يتم تشكيل الناجتس بواسطة أدوات تشكيل الكعك أو البيتي فور، وفقا للشكل الذي يحبه طفلك.. حيث يفضل أن يساعدك أثناء تجهيز الناجتس، فهو يشعر بالسعادة.وعن الخطوة الرابعة يوضع الناجتس في طبق البيض ثم طبق البقسماط، على أن يوضع في الزيت المغلي ويترك إلى أن يصبح لونه ذهبي، ثم يوضع على مناديل المطبخ، من أجل التخلص من الزيت الزائد.لا يجب تقليب الناجتس كثير أثناء التحمير وذلك حتى لا يفقد الطبقة الخارجية.يقدم الناجتس مع المكرونة بالصلصة أو البطاطس المحمرة والكاتشب.