الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

15%.. شعبة الذهب تفجر مفاجأة عن الأسعار بعد الهبوط الملحوظ

الذهب
الذهب

علق هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية، على تراجع أسعار الذهب.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، إن أسعار الذهب تراجعت لأن الجميع شعر أنه من الممكن أن يكون هناك وفرة مع قرار إعفاء واردات المشغولات الذهبية من الجمارك.

وأضاف أن قرار إعفاء ذهب الوافدين من الجمارك قرار ممتاز ورحبنا به وهو جيد جدا سيخلق توازنا ما بين المعروض فى الأسواق، والطلبات التي كانت متزايدة الفترة الماضية، والتي أدت لزيادة الأسعار.

وأشار إلى أن هذا القرار سيعمل على توازن السعر المحلي مع السعر العالمي، موضحاً أن أصداء القرار بدأت منذ أسبوع عند طرح الفكرة وجدية الحكومة في الالتزام بهذا القرار وتطبيقه.

وأوضح أن التراجع الذي حدث في أسعار الذهب من أعلى نقطة لأقل نقطة يتراوح في حدود 15%، وهي كانت النسبة المستهدفة، مشيراً إلى أن آليات العرض والطلب هي التي ستؤثر في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، والزيادة التي كانت غير مبررة انخفضت وأصبحنا نتعامل على سعر متوازن وهذا يشجع المواطنين على العودة للشراء بالأسعار المنخفضة.

وتابع: "كنا ننصح بعدم الشراء في حالة ارتفاع الأسعار والشراء في حالة الانخفاض"، مؤكداً أن الذهب استثمار طويل الأمد ومخزن قيمة.