الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السيطرة على حريق مخازن بشارع المعز

حوادث  حريق شارع المعز
حوادث حريق شارع المعز

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق نشب في مخلفات مخازن بشارع المعز بمحافظة القاهرة، دون وقوع أي خسائر بشرية.

السيطرة على حريق مخازن بشارع المعز

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغًا بنشوب حريق نشب في مخلفات مخازن بشارع المعز بمحافظة القاهرة.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع البلاغ، وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده للأماكن المجاورة، وتبين من الفحص اندلاع حريق في مخلفات مخازن خاصة بأحد محال في شارع المعز بالقاهرة.

حريق شارع المعز

ومن ناحية أخرى، اندلع حريق في شقة سكنية ناحية منطقة العمرانية بالجيزة، أمس الأول، شاهده الجيران فأبلغوا الحماية المدنية التي توجهت على الفور وتمكنت من إخماده، لكن تفاجأ الأهالي برجال الحماية، يصطحبون جثتين أثناء خروجهم من الشقة المحترقة، تعودان لشخص وزوجته، كانا متواجدين داخل الشقة أثناء اندلاع الحريق.

كما وصف شاهد عيان لـ القاهرة 24، أن الأهالي لم تكن تعلم عن أمر وجود شخصين داخل الشقة المحترقة، عقب اندلاع النيران بسرعة وضراوة، دون أن يحاول أحد من الأهالي إخمادها، وما زاد شعورهم يقينا بعدم وجود أشخاص، عدم سماع أي استغاثات أو صراخ من داخل الشقة المحترقة، تفيد بطلب النجدة للنجاة من الموت.

رجال الحماية المدنية أثناء انتشالهم جثماني الضحايا الذين تفحمت جثتيهما، لاحظا بعض الإصابات التي ظهرت على جسديهما رغم تفحمها، فندب رجال الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار، ونقلوا الجثتين إلى المستشفى.

بمناظرة الجثمانين من قبل رجال التحقيق، تبين العثور على بعض الطعنات بالجسد، وهنا تحقق وجود شبة جنائية في الحادث، فتم نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم التي كلفت الأطباء الشرعيين بتشريح الجثمانين والوقوف على الأسباب الحقيقة التي أدت للوفاة، وكلفت رجال المباحث بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة.