السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الاتصالات يلتقي مسئولي 4 شركات ألمانية لبحث فرص الاستثمار

جانب من لقاءات الوزير في ألمانيا
جانب من لقاءات الوزير في ألمانيا

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مركز Bosch للبحث والتطوير الدكتور توماس كروبف، بمدينة شتوتجارت بألمانيا.

وبحسب بيان وزارة الاتصالات، تناول اللقاء الحوافز التي تقدمها مصر لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار، وإنشاء مراكز للبحث والتطوير في مصر.

كما اجتمع "طلعت"، مع الشريك المؤسس والمدير العام لشركة "إيلكو للحلول" وجدي درمول، المتخصصة في تطوير البرمجيات وخدمات الرقمنة.

واستعرض الاجتماع جهود الدولة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتهيئة المناخ المحفز على الاستثمار.

وفي سياق متصل، اجتمع وزير الاتصالات، مع مدير تطوير الأعمال والمدير الشريك لخط إنتاج البرمجيات المدمجة في شركة Vector الدكتور فلوريان سومر، ورئيس تطوير البرمجيات المدمجة بالشركة يوهين رين، وتتخصص الشركة في تقديم خدمات البرمجيات والخدمات الهندسية لشبكات الأنظمة الإلكترونية.

كما التقى "طلعت"، مع المدير التنفيذي لشركة FORTEC Elektronik AG، ساندرا مايل، وتناول الاجتماع تسليط الضوء على المقومات التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مما جعلها مقصدًا عالميًا لمراكز خدمات الأعمال للشركات العالمية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

يشار إلى أن وزير الاتصالات، يزور يزور ألمانيا خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو، لاستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، خلال لقاءات مع مسئولين حكوميين، وقادة شركات ألمانية متخصصة في المجال.