السبت 4 مايو 2024 مـ 03:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الجامعة العربية: عودة سوريا بداية الطريق والمسار لحل الأزمة

الجامعة العربية
الجامعة العربية

قال جمال رشدي، المتحدث باسم جامعة الدول العربية، إن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ليس نهاية المطاف ولكنه بداية الطريق والمسار لحل الأزمة.

وأوضح المتحدث باسم جامعة الدول العربية، الموافقة تعني أن الطرف العربي بات لها دور في إنهاء الازمة السورية، وهو إجراء هام لمواكبة الدول العربية سوريا وأزماتها".

وأضاف رشدي في تصريحات صحفية:" الطرف العربي يريد لعب دوراً في إنهاء هذه الأزمة السورية، والتي كان لها ارتدادات واضحة على العالم العربي بشكل كبير مؤثرة على الجيران والاقليم، ولها تكلفة كبيرة".

فيما ناقش وزراء خارجية العرب، اليوم الأحد، مسودة قرار عودة سوريا إلى الجامعة العربية، والتي في ضوئها تقرر عودة نشاط الوفد الدبلوماسي السوري إلى الجامعة العربية، بداية من السبت.

وتضمنت مسودة القرار، التي قدمت إلى مجلس وزراء خارجية العرب، حرص الدول الأعضاء على أمن واستقرار سوريا و"عروبتها، وسيادتها، ووحدة أراضيها، وسلامتها الإقليمية، والمساهمة في إيجاد مخرج للأزمة السورية يرفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق، وتحقيق تطلعاته المشروعة في الانطلاق نحو المستقبل، ووضع حداً للأزمة الممتدة التي تعيشها البلاد، والتدخلات الخارجية في شؤونها.

موضوعات متعلقة