الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بسبب فرمانات موسيماني.. ”ثورة الأفارقة” تُشعل القلعة الحمراء

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

اشتعلت أجواء الغضب داخل جدران القلعة الحمراء، بسبب الفرمانات الأخيرة التي اتخذها المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ضد عدد من عناصر الفريق، التي لم تحظى بثقته واستنفذت كافة الفُرص المتاحة دون إثبات جدارتها بالدفاع عن ألوان النادي.

 

موسيماني والتقرير سبب الأزمة

 

تسبب التقرير الذي قدمه المدير الفني حول احتياجاته الفنية للموسم الجديد، في إثارة حالة من السخط والغليان الذي لم يعد بالإمكان كبحه داخل الصدور ولاسيما مع اقتراب الموسم الكروي الحالي من خط النهاية.

 

وأخطر بيتسو موسيماني مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدم رغبته في استمرار عدد من العناصر ضمن قائمته التي سيخوض بها منافسات الموسم الكروي الجديد، والتي لا تتماشى مع أفكاره التي ينتوي تطبيقها خلال المرحلة المقبلة.

 

موسيماني يعطي الضوء الأخضر للاستغناء عن ذوي البشرة السمراء

 

أعطى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الضوء الأخضر لأمير توفيق، رئيس لجنة التسويق والتعاقدات، بالبحث عن عروض محلية أو خارجية لعدد من العناصر، التي باتت خارج حسابات موسيماني، لعدم قناعته بجدوى استمرارهم مع المارد الأحمر، وعدم وجود حاجة فنية مُلحة تقضي بتواجدهم في قائمته للموسم الجديد.

 

وجاء الثنائي الإفريقي "والتر بواليا وجونيور أجايي"، على رأس تلك القائمة التي يرفض موسيماني استمرارها في قائمته التي سيخوض بها منافسات الموسم الجديد، نظرًا لرغبته الأكيدة في التعاقد مع عناصر فاعله يمكنها تطبيق فكره على أرضية الملعب، للبقاء على التتويج وتعزيز قدرة الفريق على حصد المزيد من الألقاب والبطولات.

 

ورفض الثنائي والتر بواليا وجونيور أجايي فكرة مغادرة الأهلي على سبيل الإعارة، ورفعا راية العناد والعصيان ضد المدير الفني لأسباب متباينة.

 

طلب تعجيزي من والتر بواليا للموافقة على الرحيل

 

يرى والتر بواليا أنه لم يحصل على فرصته للتعبير عن قدراته بشكل كامل، ونقل رغبته بالاستمرار داخل جدران القلعة الحمراء، أو الحصول على كامل مستحقاته قبل الرحيل عن المارد الأحمر، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من مجلس الإدارة.

 

جونيور أجايي: حزين من طريقة تعامل مسؤولي الأهلي معي 

 

عبر اللاعب النيجيري جونيور أجايي عن استيائه الشديد من الطريقة التي تعامل بها بيتسو موسيماني، وبالأخص فيما يخص ملف قائمة الفريق للموسم الجديد، والتي أغفلت عطائه طوال السنوات الماضية، التي ساهم خلالها في حسم العديد من الألقاب والبطولات مع المارد الأحمر، رافضًا فكرة رحيله بهذا الشكل غير اللائق وفقًا لما صرح به لعدد من المقربين.

 

مجلس إدارة الأهلي يُفوض أمير توفيق لحل أزمة لاعبيه الأفارقة

 

ولوأد تلك الفتنة المُشتعلة داخل الصدور كلف مجلس إدارة القلعة الحمراء أمير توفيق رئيس لجنة التعاقدات ونادر شوقي وكيل اللاعبين بالتفاوض أجايي وبواليا، لتقريب وجهات النظر، بالشكل الذي يحمي خزينة النادي من تكبد المزيد من الخسائر، ويحفظ حقوقه المادية والأدبية في نفس الوقت.

 

ونجح أمير توفيق في إقناع المهاجم الكونجولي والتر بواليا بالخروج على سبيل الإعارة، وخوض تجربة الاحتراف بالدوري التركي عبر بوابة نادي مالتيا سبور، مقابل ترضيته ماليًا بجزء من قيمة الصفقة.

 

سر مفاوضات الزمالك وبيراميدز مع النسر النيجيري

 

يواصل أمير توفيق ونادر شوقي جولة جديدة من المفاوضات مع أجايي الذي طلب الحصول على مستحقاته عن العام المتبقي في عقده، قبل إنهاء علاقته مع النادي بالتراضي.

 

وأكدت بعض المصادر وجود مفاوضات جدية، من قِبل ناديا الزمالك وبيراميدز، للحصول على خدمات جونيور أجايي، شريطة انهاء علاقته مع النادي الأهلي، قبل إبرام أي تعاقد رسمي معه.

 

في المقابل كثف مسؤولي القلعة الحمراء من ضغوطهم على اللاعب، للموافقة على الخروج على سبيل الإعارة وإفساح المجال أمام قيد الصفقات الجديدة، مقابل ترضيته ماليًا بجزء من قيمة انتقاله، وهو الأمر الذي رفضه النسر النيجيري صراحة حتى هذه اللحظة.