الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:36 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تنصيب الملك تشارلز، سوناك يشيد بمراسم التتويج: لا أحد غيرنا يستطيع فعلها

سوناك والملك تشارلز
سوناك والملك تشارلز

تنصيب الملك تشارلز، أشاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بالمراسم التي ستُجرى السبت لتتويج الملك تشارلز رسميًا ملكًا لبريطانيا ووصفها بأنها استعراض لتاريخ الأمة وإثبات لطابعها العصري، قائلًا إنه لا يمكن لأي دولة أخرى أن تحشد مثل هذا "العرض المبهر".

موعد حفل تتويج الملك تشارلز

وسيتم تتويج تشارلز وزوجته كاميلا الملكة القرينة اليوم السبت، في كنيسة وستمنستر في لندن في عرض مبهر وطقوس يعود تاريخها إلى نحو ألف عام.

وقال سوناك إنها ستكون "لحظة غير عادية للفخر الوطني".

وأضاف في بيان: "لا يمكن لأي دولة أخرى أن تقدم مثل هذا العرض المبهر.. المواكب والاحتفالات والمهرجانات في الشوارع".

-إعلانات-

تتويج ملك بريطانيا

وتابع: "ولكن هذا ليس مجرد مشهد. إنه تعبير عن الفخر بتاريخنا وثقافتنا وتقاليدنا. دليل حي على الطابع الحديث لبلدنا وطقوس نعتز بها تولد من خلالها حقبة جديدة".

وقال سوناك إن الاحتفال الذي سيقام في وستمنستر حيث تم تتويج ملوك إنجلترا وبريطانيا منذ عام 1066 سيشارك فيه ممثلون عن جميع الأديان لأول مرة.

ومضى يقول: "لذلك دعونا نحتفل في مطلع الأسبوع بكل فخر بمن نحن وما نمثله.. دعونا ننظر إلى المستقبل بأمل وتفاؤل. ودعونا نصنع ذكريات جديدة حتى نتمكن من إخبار أحفادنا باليوم الذي اجتمعنا فيه للغناء.. حفظ الله الملك".

ومن جانبها ذكرت شركة التسجيلات ديكا ريكوردز في بيانأنها ستسجل المراسم المقرر إقامتها يوم السادس من مايو في كنيسة وستمنستر وأيضا المقطوعات الموسيقية التي ستسبق التتويج تحت عنوان "الألبوم الرسمي للتتويج"، وسيكون الألبوم متاحا للبث على الإنترنت والتحميل في نفس اليوم.

وستصدر نسخة من الألبوم في الأسواق يوم 15 مايو.

وسيعرض الألبوم، الذي ستزيد مدته على أربع ساعات، الكلمات التي ستُلقى في حفل التتويج والموسيقى التي ستُعزف والتي ستضم 12 مقطوعة جديدة تم تأليفها بتكليف من الملك تشارلز.

وقالت المنتجة آنا باري في بيان "سيكون تسجيلا تاريخيا حقا يجسد تنوعا موسيقيا عظيما عبر العصور والقارات، ويعكس الاهتمام العالمي بتقاليدنا، ويعرض مواقع عديدة داخل كنيسة وستمنستر الرائعة ويشمل خطة فنية غير مسبوقة لتقديم التجربة بأسرها للعالم في اليوم نفسه".

ومن بين المقطوعات التي ستعزف لهذه المناسبة "نشيد التتويج" من تأليف الموسيقي آندرو لويد ويبر.