الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تتويج تشارلز.

الملك تشارلز وكاميلا
الملك تشارلز وكاميلا

جو بايدن لن يكون حاضرا، لكن أكثر من 100 رئيس دولة آخر قبلوا الدعوات لحضور تتويج الملك تشارلز ، مع قائمة تضم 2300 ضيف تضم أيضًا برلمانيين بريطانيين ومشاهير وعدد كبير من ممثلي المجتمع والمؤسسات الخيرية.

وفقا لصحيفة الجارديان، ستمثل السيدة الأولى جيل بايدن الرئيس الأمريكي الذي لم يتمكن من الحضور، وسينضم إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بينما سترسل ألمانيا وإيطاليا رئيسيهما الشرفيين فرانك فالتر شتاينماير وسيرجيو ماتاريلا بدلاً من رئيسي حكومتيهما أولاف شولز وجورجيا ميلوني.

على الرغم من عدم إصدار قائمة ضيوف رسمية، إلا أنه من المتوقع أن تتم دعوة رؤساء وزراء دول الكومنولث الخمسة عشر الحالية ، بما في ذلك رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز ، رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكينز ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

من المفهوم أن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف قد قبل الدعوة، ونائب الرئيس الصيني ، هان تشنج في هونج كونج ، مدرج أيضًا في قائمة ضيوف الملك.

وتضم قائمة الغير مدعويين للحفل التاريخي روسيا وبيلاروسيا وميانمار وايران وأفغانستان وسوريا وفنزويلا ، ويقال إن الدعوات الموجهة إلى كوريا الشمالية ونيكاراجوا تشبه جنازة الملكة إليزابيث الثانية، مع إتاحة الفرصة لرؤساء البعثات للحضور.

من بين أفراد العائلة المالكة الأجنبية الملك ويليم ألكسندر وملكة هولندا ماكسيما، والملك فيليب والملكة ماتيلد من بلجيكا ، والملك كارل السادس عشر جوستاف وولي العهد الأميرة فيكتوريا من السويد ، كما أكد الأمير ألبرت والأميرة تشارلين أميرة موناكو حضورهما. وسيمثل ولي العهد فوميهيتو وولي العهد الياباني كيكو الامبراطور ناروهيتو في الحفل.

ومن بين الساسة البريطانيين الحاضرين رئيس وزراء المملكة المتحدة ، ريشي سوناك ، الذي سيلقي قراءة من الكتاب الهندوسي، ومن المتوقع أن يكون رؤساء الوزراء السابقين قد تمت دعوتهم.

ويعتقد أن كبار الوزراء وزعيم المعارضة ، السير كير ستارمر ، مدرجون أيضًا في قائمة الضيوف.. لكن تمت دعوة عدد أقل بكثير من النواب والأقران ممن حضروا حفل تتويج عام 1953 بسبب نقص المساحة ، وسيتم اختيار الحاضرين عن طريق الاقتراع.

وقد قبل رئيس وزراء اسكتلندا، حمزة يوسف ، وزعيمة شين فين في أيرلندا الشمالية ، ميشيل أونيل ، الدعوات.

كان الملك يعقد سلسلة من المقابلات مع الجماهير وجهًا لوجه في قصر باكنجهام هذا الأسبوع ، مما يشير إلى أن الضيوف الآخرين يمكن أن يشملوا قادة السكان الأصليين في الأمازون أويونكار دومينجو بيز وأتوسا سلطاني ، وملك أشانتي من غانا ، وأوتومفو أوسي توتو الثاني ، وزعماء السكان الأصليين الكنديين الزعيم روزان أرشيبالد وناتان أوبيد وكاسيدي كارون.

من بين الضيوف المشاهير المذيعين التلفزيونيين أنتوني ماكبارتلين وديكلان دونيلي ، والمغني وكاتب الأغاني الأمريكي ليونيل ريتشي ، ورئيس تحرير مجلة فوج البريطانية ، إدوارد إنينفول ، وجاي بليدز من The Repair Shop.

كما تمت دعوة أكثر من 850 من ممثلي المجتمع والمؤسسات الخيرية من جميع أنحاء المملكة المتحدة ، بما في ذلك أكثر من 450 من الحاصلين على ميدالية الإمبراطورية البريطانية تقديراً لمساهماتهم.

وستشمل الحصة الكاملة لكبار العائلة المالكة أمير وأميرة ويلز وأطفالهما ، مع اختيار الأمير جورج كواحد من صفحات الشرف الأربع للملك، وسيحضر الأمير هاري دوق ساسكس ، الذي لا يتوقع أن يلعب أي دور رسمي في الخدمة ، على الرغم من عدم حضور ميجان ماركل دوقة ساسكس ، التي ستبقى في كاليفورنيا.

وستكون عائلة الملكة (التي ستصبح قريباً ملكة) حاضرة أيضًا ومتمثلة في ابنها توم باركر بولز وابنتها لورا لوبيز وحتى زوجها السابق أندرو باركر بولز، وحفيدهم جوس ولويس لوبيز وفريدي باركر بولز وابن أخيها آرثر إليوت.