الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اعتقد أنها أجنبية وأنها فريسة سهلة المنال

تفاصيل ”التحرش” بفنانة في فندق المشاهير: ”مسكني ولمس جسمي”

الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين

كشفت إحدى الفنانات الصاعدات تفاصيل واقعة التحرش التي تعرضت لها داخل أحد فنادق المرموقة فئة الخمسة نجوم قبل يومين، أثناء قضائها لعطلتها الصيفية بأحد المناطق السياحية الساحلية.

 

واعترفت الفنانة وسيدة الأعمال الأردنية ذات الأصول الفلسطينية، بتعرضها لواقعة تحرش "جسدي" من قِبل أحد موظفي الفندق الذي كانت ضمن نزلائه، أثناء قضاء عطلتها الصيفية بأحد الفنادق المرموقة من فئة النجوم الخمسة.

 

وروت الفنانة حسناء سيف الدين تفاصيل واقعة التحرش المؤسفة التي تعرضت لها، أثناء تواجدها بأحد الفنادق المعروفة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "امبارح قبل ما اتعب قوي وحرارتي تعلى، كنت لسه في أول التعب، فقلت أنزل أنشط نفسي وأروح أفطر في المطعم اللي على البحر، جايز أبقى أحسن، وصلت المطعم وحسيت إني بتعب أكتر فقررت أرجع الأوضة".

 

موظف الفندق كان فاكرني أجنبية

 

تابعت الفنانة حسناء سيف الدين تفاصيل الواقعة الصادمة التي تعرضت لها: "وأنا راجعة في موظف من موظفين الأوتيل اللي أنا نازلة فيه - أوتيل ٥ ستارز - فضل ماشي ورايا، و فضل يكلمني بلغة أجنبية أنا مش فاهماها، بس من طريقة الإلقاء حسيت إنه بيعاكس".

 

المتحرش شدني مني كتفي ولزق جسمه في جسمي

 

وأعربت الفنانة حسناء سيف الدين عن استيائها الشديد من الموقف المؤسف الذي تعرضت له، فيما واصلت الكشف عن لحظات الرعب التي تعرضت لها: "مديت خطوتي، وأنا هنا كانت حرارتي ابتدت تعلى، فبمشي بالعافية، ووجع حلقي مموتني وعايزة أرجع أوضتي بأي شكل، ومش قادرة حتى أبص عليه، وفجأة هو بقى يمد ورايا أسرع، وأنا سامعة صوته وهو بيعاكس بيقرب مني أكتر، لغاية ما بقى ورايا بالظبط، ولزق جسمه في جسمي وحط إيده على كتفي".

 

جهود للكشف عن هوية الموظف المتحرش

 

أوضحت الفنانة حسناء سيف الدين أنها صدت هجوم المتحرش الذي كان يتصرف بلامبالاه، اعتقادًا منه بأنها أجنبية وأن ذلك الأمر سيجعله يفلت من العقاب قائلة: "لفيت بسرعة وزقيته، وبصوت طالع بالعافية قلتله يا سافل يا قليل الأدب، بعدها هو اتخض و قالي إيه دا؟؟ إنتي مصرية ؟! أنا آسف.. أنا آسف، وراح جري واختفى من قدامي، ورجعت أوضتي وكلمت الريسيبشن طلبت الدكتور، وما أخدتش أي أكشن مع الموظف، بسبب تعبي وحرارتي العالية".

 

وتابعت: "على بالليل جيه المدير عشان يطمن على صحتي، ففي سياق الحديث قلتله حصل كذا كذا، سألني تعرفي شكله قلتله لأ، كنت لابسة النضارة وتعبانة ومش شايفة قدامي، طيب قرأتي اسمه على الليبل: قلتله لأ، قالي أنا هاجيبه، قلتله هي النقطة إنه افتكرني أجنبية، ودي مصيبة لأنها وحشة في حق مصر والسياحة قبل الأوتيل، قالي أنا بعتذر بس إحنا كأوتيل مش هنسكت".

 

أمن الأوتيل يتوصل لهوية الفاعل ويقوم بفصله من العمل

 

وأكدت الفنانة حسناء سيف الدين أن إدارة الفندق قامت بتفريغ الكاميرات، وتوصلت إلى هوية الموظف المتحرش، قائلة: "النهاردة على الساعة ٢ الضهر لاقيتهم بيكلموني، بيقولولي إنهم راجعو الكاميرات، وشافو اللي حصل وعرفوا الموظف، وهو دلوقتي في غرفة مدير أمن الأوتيل، وعايزيني أعمل محضر رسمي، وهيطلبوله شرطة السياحة، الصراحة قلتلهم لأ خلاص مش عايزة أعمل محضر، قالولي إحنا كأوتيل أخدنا إجراءاتنا وطردناه، حضرتك لو مش هتعملي محضر هنمشيه، قلتلهم لأ مش هعمل محضر، وسألت بعدها وعرفت إنهم فعلا طردوه من الشغل".

 

صدمة وحزن

 

ولفتت الفنانة حسناء سيف الدين عن توابع الواقعة المؤسفة التي تعرضت لها قائلة: "انا دلوقتي عندي حالة "Victim blaming"، يمكن عشان إحنا الستات في مجتمعنا، بنتعرض لمعاكسات وتحرش لفظي طول الوقت، وجسدي أحيانا، فبقينا نحس إنه الموضوع عادي مش جريمة، مع إنه تعدى عليا، وتحرش بيا لفظيًا وجسديًا، بس من جوايا زعلانة إنه عيشه إتقطع، وإنه ممكن مايتقبلش في أي أوتيل تاني".

 

وتساءلت الفنانة حسناء سيف الدين عن مدى تحملها لوزر رفت الموظف المتحرش، قائلة: "تفتكروا ربنا ممكن يحاسبني عشان انطرد؟!، لا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يهديه ويسامحه".

 

دعوة لفرض رقابة صارمة على موظفي الفنادق

 

دعت الفنانة الصاعدة حسناء سيف الدين الجهات الرقابية ومسؤولي الفنادق لمتابعة طريقة تعامل موظفيهم مع النزلاء بصفة عامة، والسيدات الأجانب بصفة خاصة، لما لتلك الأفعال الخسيسة من انعكاسات سلبية على السياحة، وصورة العمالة المصرية لدى الزائري الذين يفدون للاستمتاع بأرض الكنانة من كل حدب وصوب.

 

واختتمت الفنانة وسيدة الأعمال الشابة حسناء سيف الدين تغريدتها قائلة: "لازم يبقى في مراقبة على موظفي الأوتيلات، وفي تعاملهم مع السياح، لأنه واضح كدا إنهم بيتعرضوا لمعاكسات وتحرش من كتير، وما خفي كان أعظم، ودا مش حلو في حق مصر ومضر للسياحة".

 

يذكر أن الفنانة وسيدة الأعمال حسناء سيف الدين هي أردنية من أصول فلسطينية مقيمة في مصر، فيما تمتلك شركة "Aseet for project management & Trading"، وتمارس هوايتها في التمثيل من آن لآخر.

 

وكان الظهور الأول لها في عام 2007، والتي جسدت فيه دور شقيقة الفنانة القديرة يسرا ضمن أحداث مسلسل "لحظات حرجة"، لتشارك بعدها في عدة أعمال سينمائية منها "لحظات أنوثة" مع علا غانم، والراحل حسين الإمام، وهو الدور الذي نالت عنه إشادات النقاد والسينمائيين، الذين تنبأوا بمولدها الفني.

 

وكانت أخر ظهور للفنانة حسناء سيف الدين، المشاركة في عملين دراميين العام الماضي، من خلال الجزء الثالث من مسلسل "البيت الكبير3" والذي جسدت فيها دور "سينا" أمام النجوم سوسن بدر، لوسي، مجدي كامل، داليا مصطفى، عبير صبري، طارق صبري، للمؤلف أحمد صبحي، والمخرج محمد النقلي.

 

فيما أطلت بدور "سنية" ضمن أحداث مسلسل "سكن البنات" مع النجوم وفاء عامر، دينا، أيتن عامر، منذر رياحنة، منة فضالي، حجاج عبدالعظيم وآخرون، لنفس المؤلف والمخرج.