الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ميل عقار من 10 طوابق بالإسكندرية يُثير ذُعر الأهالي.. والحي: صادر له قرار إخلاء وإزالة

سادت حالة من الذعر بين المواطنين بشوارع منطقة اللبان بحي الجمرك في الإسكندرية، عقب حدوث ميل شديد بعقار كائن في شارع 19 ابن العربي والمكون من طابق أرضي و9 طوابق، خشية انهياره وتسببه في كارثة تُودي بحياة قاطنيه والمارة من أهالي المنطقة.

ميل عقار بمنطقة اللبان

 

ميل عقار في الإسكندرية يثير ذعر الأهالي

 

وقال ناصر عبد القادر، أحد قاطني منطقة اللبان، إن العقار صادر له قرار إزالة منذ فترة ويجب إخلائه من قاطنيه قبل وقوع كارثة وانهياره حيث العقار يقع في شارع مكتظ بالسكان والمارة.

وأضاف عادل عدوية، أحد الأهالي، أن شارع ابن العربي من الشوارع الحيوية داخل منطقة اللبان وهذه الكارثة تتكرر مرارًا بنطاق الدائرة خاصة، ما يُشكّل خطرًا كبيرًا على المواطنين، مضيفًا: "ما شاهدناه هو جرس إنذار للقادم ولولا تدخل الشرطة بالإخلاء وسرعة استجابة الحي كان من المتوقع وجود خسائر بالأرواح، ولكن كيف يغادر الأهالي العقار دون توفير سكن بديل في ظل تلك الظروف الصعبة".

رئيس الحي تُعاين العقار

وقالت فوزية صابر، إحدى أهالي المنطقة، إن "الجميع حذر بوجود خطر وكارثة كبرى علينا، وتقدّمنا بالعديد من الشكاوي وبالفعل قامت رئيس الحي بالتنبيه على الأهالي ولكن ماذا نفعل نحن عند وقوع الكارثة!"، مطالبة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بسرعة التدخل وإنقاذ الأرواح من كارثة انهيار العقارات القديمة على الأهالي بمنطقة اللبان.

وضع حواجز بمحيط العقار

من جانبها قالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، إنها توجهت لمكان العقار على الفور وبالمعاينة للعقار تبين أنه صدر قرار إزالة من الطابق الثالث إلى التاسع.

وأكدت رئيس الحي، في تصريحٍ خاص لـ"أهل مصر"، أن العقار من ضمن العقارات التي صدر لها قرارات إخلاء للإزالة ولم يتم التنفيذ من قِبل القاطنين، وصدر قرار من النيابة بالإخلاء ضمن اختصاص الحي وجرى وضع الحواجز الآمنة للمارة.

العقار المائل