الإثنين 6 مايو 2024 مـ 04:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مفاجأة.. 5% من الحجاج المصريين يطلبون السفر بطائرات خاصة

أخبار  الحجاج
أخبار الحجاج

كشف ناصر ترك، عضو لجنة الحج والعمرة، تفاصيل وسعر الحج 2023، موضحًا أن الحج السياحي البري يبدأ من 130 ألف جنيه وهو أرخص حج في مصر، ويستغرق 1.5 يوم حتى الوصول إلى المملكة.

وأشار عضو لجنة الحج والعمرة في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الحج الاقتصادي يكون بـ 130 ألفًا، إضافة إلى الطيران والذي قد يصل إلى 20 ألف جنيه، متابعا بأن: أغلى حج في مصر -5 نحوم- بـ 310 آلاف جنيه، وتكون الإقامة أمام الحرم المكي مباشرة يضاف إليها سعر التذكرة.

وأوضح ناصر ترك، أن 5% من أعداد الحجاج المصريين يطلبون السفر بطيران خاص وأن تكون هناك خيمة خاصة بهم في المناسك، مضيفًا أن هناك 2000 حاج تقريبا لا يدخلون في قرعة العمرة نظرًا لأن لهم مطالب خاصة.

شروط يجب توافرها فيمن يتقدم للحج

كما نوه ناصر ترك، بعدة شروط يجب توافرها في من يتقدم للحج، وهي أن يكون لائقا صحيًا وألا يعاني من أمراض مزمنة بشهادة معتمدة من وزارة الصحة، موضحا أن الفائزين بقرعة الحج 2023، 16 ألفًا من أصل 73 ألف شخص تقدموا لأداء الفريضة.

واختتم ناصر ترك، عضو اللجنة الحج والعمرة بأن الحج 5 نجوم يكون 14 يومًا، والحج الاقتصادي والبري يصل ما بين 20 و25 يومًا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، عن نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحى للعام الجاري 1444هـ - 2023 م، والتي تم إجرائها بمقر وزارة السياحة والآثار بالعباسية.

وقالت وزارة السياحة والآثار، إنه تم إجراء القرعة إلكترونيا من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج تنفيذا للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي، وقد أسفرت نتيجة القرعة عن فوز 16 ألف مواطن هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.