الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المارد الأبيض يعود في ريمونتادا مثيرة ويتفوق بهدفين مقابل هدف

الزمالك يتخطى عقبة سيراميكا كليوباترا ”العنيد” ويقترب من حلم التتويج

أحمد حسن زيزو
أحمد حسن زيزو

قطع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك شوطًا كبيرًا في سبيل استعادة بطولة الدوري الغائبة عن خزانة بطولاته منذ ست سنوات، ليقترب من تحقيق اللقب الثالث عشر في تاريخه، عقب تغلبه على سيراميكا كليوباترا "العنيد" بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين.

 

وحقق الزمالك فوزًا حاسمًا على نادي سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي استضافها ملعب ستاد السويس الجديد، مساء اليوم الجمعة، ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز.

 

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، وإن كانت الخطورة تميل للاعبي الزمالك، الذين فرضوا حصارًا على لاعبي سيراميكا كليوباترا رغم هدف التقدم المباغت الذي سجله أحمد محسن قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

 

واستعاد الزمالك زمام المبادرة على المباراة بسرعة، وتعادل المهاجم المغربي الدولي بن شرقي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لتنتهي أحداث هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، شن لاعبو الزمالك عدة هجمات سريعة على مرمى سيراميكا كليوباترا، في محاولة لهز الشباك وإحراز هدف التقدم والسبق، من أجل خطف نقاط المباراة الثلاث، والحفاظ على صدارة الدوري.

 

ونجح أحمد سيد زيزو في استغلال إحدى هفوات دفاع سيراميكا كليوباترا، ليضغط على حارس المرمى الذي اضطر لإعاقته داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المارد الأبيض، بعد الرجوع لتقنية الـVAR.

 

تصدى أحمد سيد زيزو لركلة الجزاء، ليضعها على يمين الحارس، مُعلنًا عن تقدم الزمالك، بالهدف الثاني في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

 

مرت الدقائق المتبقية من عمر اللقاء على ذات المنوال، هجوم متواصل من الزمالك، ومحاولات خجولة من لاعبي سيراميكا كليوباترا، على أمل خطف هدف التعادل والعودة لأجواء المباراة.

 

رفع الزمالك بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 76، ليعزز موقعه في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري، ليحافظ على النقاط الأربع التي تفصله عن الأهلي صاحب الوصافة، والذي حقق الفوز على المصري البورسعيدي بنتيجة ثقيلة برباعية مقابل هدفين، ليواصل مطاردته للمارد الأبيض، متمسكًا بالأمل الضعيف في الحفاظ على اللقب الذي حققه خلال النسخ الخمس الأخيرة لبطولة الدوري.

 

وتجمد رصيد المصري عند حاجز التسعة وأربعين نقطة، في المركز الثالث بفارق هدف واحد عن نادي بيراميدز الذي يتساوى معه في نفس الرصيد.

 

وتتبقى للزمالك مواجهتان فقط على نهاية بطولة الدوري الممتاز لإعلان تتويجه باللقب رسميًا.

 

ويواجه الزمالك نادي الإنتاج الحربي على استاد الدفاع الجوي، في الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز، والمقرر لها الثلاثاء المُقبل الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس الحالي، ويختتم المارد الأبيض لقاءاته بلقاء البنك الأهلي على ملعب بتروسبورت، في السابع والعشرين منذ ذات الشهر.