السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حبس المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 5 ملايين جنيه بالقليوبية

حبس - أرشيفية
حبس - أرشيفية

قررت جهات التحقيق بالقليوبية، حبس، أحد الأشخاص لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها عبر أحد المواقع الإلكترونية بشبكة الإنترنت، وتشغيلها في تجارة قطع غيار السيارات والملابس، واستولى من ضحاياه على 5 ملايين جنيه.

وكانت قد ألقت مباحث القليوبية القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها عبر أحد المواقع الإلكترونية بشبكة الإنترنت في محافظة القليوبية، وتشغيلها في تجارة قطع غيار السيارات والملابس، واستولى من ضحاياه على 5 ملايين جنيه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكانت قد وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد قيام أحد الأشخاص، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إدارة أحد المواقع على شبكة الإنترنت والإعلان من خلاله عن تلقيه أموال من المواطنين بدعوى استثمارها لهم في مجال تجارة قطع غيار السيارات والملابس مقابل حصولهم على أرباح يومية وشهرية "على خلاف الحقيقة".

تم عرض المعلومات على مدير أمن القليوبية، فتوصلت تحريات مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إلى قيام المتهم بالتحصل على المبالغ المالية عن طريق الدفع ببطاقات الدفع الإلكترونية على الموقع والتي يتم تحويلها من خلال شركة وساطة إلكترونية لحسابه الشخصي بأحد البنوك أو من خلال تحويل المبلغ من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف.

وكشفت التحريات عن قيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 5 ملايين جنيه تقريبًا من ضحاياه تم حصرها من خلال تتبع عمليات الإيداع، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه وبحوزته هاتف محمول وجهاز حاسب آلي وبفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بممارسته لذلك النشاط الإجرامي وتولت النيابة العامة التحقيق.