الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

على ستاد الإسكندرية.. الأهلي يطارد ”الأمل المستحيل” أمام المصري

الأهلي يخوض لقاء المصري وعينه على مباراة الغريم التقليدي
الأهلي يخوض لقاء المصري وعينه على مباراة الغريم التقليدي

يستأنف الأسبوع الثاني والثلاثين مبارياته بمواجهة نارية بين الأهلي والمصري البورسعيدي، في مبارة الأمل المستحيل للمارد الأحمر، على ملعب ستاد الإسكندرية.

 

تحت شعار "لا بديل عن الفوز".. الأهلي والمصري وجهًا لوجه

 

تنطلق مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، والتي يخوضها الفريقان بأمال وطموحات مختلفة، وإن تلاقت أهدافهما الرئيسية في حتمية تحقيق الفوز بنقاط اللقاء الثلاث.

 

ويطمح الأهلي الذي يخوض مواجهة اليوم وعينه على نتيجة مباراة غريمه التقليدي، في تحقيق الفوز ونقاط المباراة الثلاث، للاحتفاظ ببصيص الأمل في الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري للعام السادس على التوالي، أملًا في تعثر الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.

 

فيما يخوض أبناء بورسعيد لقاء اليوم بقيادة المدرب الطموح علي ماهر، تحت شعار لا بديل عن الفوز، لتأمين موقعهم في المركز الثالث، الذي يحتلونه بفارق الأهداف عن بيراميدز الذي حل رابعًا.

 

الولد الشقي يواصل الغياب للمباراة الثالثة على التوالي

 

يخوض المارد الأحمر مواجهته الصعبة أمام المصري في ظل استمرار غياب محمد شريف أبرز لاعبيه وهداف الدوري للمباراة الثالثة على التوالي.

 

ووضح تأثر هجوم المارد الأحمر بغياب فتاه الذهبي محمد شريف، في ظل عدم قدرة والتر بواليا وصلاح محسن ومروان محسن، على شغل فراغ هداف الدوري، ما تسبب في ضياع أربع نقاط مؤثرة، تراجعت بالأهلي إلى المركز الثاني خلف الزمالك صاحب الصدارة.

 

وعانى الأهلي من العقم الهجومي خلال جولات الحسم الأخيرة، والتي أسفرت عن تعادلين متتاليين أمام الإسماعبلي وطلائع الجيش، ضمن مواجهات الأسبوع الثلاثين والحادي والثلاثين على الترتيب.

 

الأهلي والمصري البورسعيدي.. موقف وترتيب الفريقين في جدول الدوري

 

يدخل الأهلي لقاء اليوم وفي جعبته 69 نقطة، جمعها من الفوز في عشرين لقاء، والتعادل في تسعة، والهزيمة في مبارتين، ليحل في وصافة جدول ترتيب فرق الدوري، بفارق أربع نقاط خلف الزمالك صاحب الصدارة والمركز الأول.

 

ويحتل المصري المركز الثالث قبل لقائه المرتقب أمام الأهلي، ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين، برصيد 49 نقطة، جمعها بالفوز في ثلاث عشر مباراة، والتعادل في عشر أخرى، فيما تجرع مرارة الهزيمة في ثمان لقاءات.

 

تشكيل الأهلي أمام المصري البورسعيدي

 

يبدأ الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، علي معلول، أكرم توفيق.

 

ولمتوسط الميدان باتت حظوظ عمرو السولية في التواجد ضمن التشكيلة الرئيسية بعد إنتهاء الإيقاف إلى جوار حمدي فتحي هي أفضل الحلول.

 

ومن المتوقع الدفع بالثلاثي حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر في وسط الهجوم، ومن أمامهما صلاح محسن كرأس حربة صريح.

 

فيما المقابل يدخل علي ماهر المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي بنفس طريقة اللعب بتشكيلة ضمت عصام ثروت في حراسة المرمى،

ومن أمامه رباعي الخط الدفاعي كريم العراقي، عمرو موسى، أحمد شوشة، أحمد شديد قناوي، ولمتوسط الميدان فريد شوقي، حجاج عويس، جريندو، أحمد رفعت، عمر كمال، فيما يقود أحمد جمعة خط الهجوم منفردًا.