الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”القاهرة الإخبارية”: تضامن شعبي لتقديم الدعم اللوجيستي للقادمين من السودان عبر معبر أرقين

معبر أرقين
معبر أرقين

قال موفد القاهرة الإخبارية أحمد أبو زيد إلى معبر “أرقين”، إن الهلال الأحمر المصري يواصل تقديم الخدمات الطبية واللوجستية للقادمين من السودان سواء مصريين أو سودانيين أو رعايا أجانب.

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، إن الموقف يدار بمنطق إنساني بامتياز، مشيرًا إلى أن وفد من القنصلية السودانية وصل إلى معبر أرقين لتابع التسهيلات المقدمة من السلطات المصرية والتعرف على طريقة سير العمل، واستمع لإفادة مسئولي المعبر، ووقف إلى جانب أسر سودانية واستمع إلى شهاداتهم.

وأردف: "وذهب القنصل مع بعض السيدات والأطفال ذهبوا لخيام الهلال الأحمر المصري التي يأتي إليها سيارات محملة بالمؤن والمواد الغذائية والعصائر ووسائل العناية الشخصية، وحليب الرضع لتقديم الخدمة للقادمين من السودان، وعاد وهو يقول هذا عمل لا يقدم إلا من خلال تضامن شعبي قبل أن يكون تضامن حكومي، وإن لم تكن مصر تفتح ذراعيها في هذا الظرف من يمكن يقدم هذا العمل".

وأشار أبو زيد، إلى أن الهلال الأحمر ركز على تقديم الخدمات الطبية واستقبال الحالات الحرجة، وتوفير الدعم اللوجيستي، كما أن هناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لخدمة المرضى والمصابين من بين العائدين من السودان.