الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعرف على أنواع سرطان الفم.. بينها سرطان الخد الداخلي

صحة وطب  سرطان الفم
صحة وطب سرطان الفم

يشير سرطان الفم إلى الورم السرطاني الذي يتطور في أي جزء أجزاء الفم، ويعتمد العلاج الذي يوصي به طبيبك لهذا النوع من الورم على مكان الإصابة بـ سرطان الفم، حيث تتعدد أنواع سرطان الفم، والتي نستعرضها فيما يلي وفقًا لما نشر بموقع تايمز أو إنديا.

سرطان الخد الداخلي

يسمى سرطان الخد الداخلي أيضًا بسرطان الغشاء المخاطي الشدق، ويبدأ عندما تنمو الخلايا التي تشكل الخد الداخلي خارج نطاق السيطرة، وتشكل آفات أو أورامًا، وتشمل علامات سرطان الخد الداخلي، ظهور بقع بيضاء أو حمراء أو داكنة في الفم، وكتلة داخل أنسجة الخد، وألم في الفم، بالإضافة إلى صعوبة في تحريك الفك، وألم شديد في الأذن، وبحة في الصوت، وارتخاء الأسنان.

سرطان قاع الفم

يمكن أن يؤدي استخدام منتجات التبغ وتناول الكثير من الكحول بانتظام إلى زيادة فرص الإصابة بالسرطان في قاع فمك، والعلامة الأكثر شيوعًا لهذا النوع من السرطان هي التهاب الفم الذي يستمر في النمو بشكل أكبر، وتشمل العلامات الأخرى ظهور بقع بيضاء أو حمراء أو داكنة في الفم، وألم بالفم وكتلة بالرقبة.

سرطان الحنك الصلب

يبدأ سرطان الحنك الصلب عندما تنمو الخلايا التي تشكل الجزء العظمي من سقف الفم بشكل خارج عن السيطرة، وتشكل آفات أو أورامًا، ومن أكثر علامات سرطان الحنك الصلب شيوعًا هي القرحة الموجودة في سقف الفم، ومع نمو السرطان قد تنزف القرحة.

سرطان اللثة

يبدأ هذا النوع من السرطان في اللثة العلوية أو السفلية، وتشمل أعراض الإصابة ظهور بقع بيضاء أو حمراء أو داكنة على اللثة، والنزيف والتشقق.