الخميس 9 مايو 2024 مـ 06:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نقابة الصيادين: احتجاز 70 صيادا مصريا في السعودية

أخبار  احتجاز 70 صيادا مصريا في السعودية
أخبار احتجاز 70 صيادا مصريا في السعودية

قال أحمد المغربي سكرتير عام نقابة الصيادين، ونقيب صيادين دمياط، إن هناك 70 صيادا مصريا محتجزين في السعودية كانوا على متن مركبين صيد بالبحر الأحمر.

وأوضح المغربي أن الصيادين كانوا في رحلة صيد قبل عيد الفطر بيومين، ولكن تم القبض عليهم بتهمة اختراقهم للمياه الإقليمية دون تصريح.

نقابة الصيادين هناك 70 صيادا مصريا محتجزا في السعودية كانوا على متن مركبين صيد بالبحر الأحمر.نقابة الصيادين هناك 70 صيادا مصريا محتجزا في السعودية كانوا على متن مركبين صيد بالبحر الأحمر.

وأكد نقيب صيادين دمياط، أن الصيادين المحتجزين جميعهم من الدقهيلة مدينة المطرية، مضيفا أنه حاول التواصل معهم لكن دون جدوى.

في سياق متصل، قال أحمد المغربي سكرتير عام نقابة الصيادين، ونقيب صيادي دمياط، إنه تم رفع رسوم الصيد على هواة الصيد بالصنارة، الذين لا يملكون قاربا لتصل لـ 217 بعدما كانت 10 جنيهات، بنسبة 2000%.

وأوضح سكرتير عام نقابة الصيادين، في تصريح لـ القاهرة 24، أنه لا يتم السماح للصيد لمن لا يملك تصريح بالصيد، لافتا إلى أن هناك رسوم على هواة الصيد بالقارب، لكن الرسوم تختلف على حسب قوة موتور المركب وتصل لـ 2000 جنيه.

ولفت إلى أنه تم تعليق الرسوم الجديدة في هيئات الثروة السمكية بالمحافظات، وتم العمل بالأسعار الجديدة منذ بداية يناير الجديدة.