الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 11:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لسوء المعاملة والاستغلال.. مصايف الإسكندرية تنذر أحد مستأجري الشواطئ

محافظات  محافظ الإسكندرية ورئيس السياحة والمصايف يتفقد الشواطئ
محافظات محافظ الإسكندرية ورئيس السياحة والمصايف يتفقد الشواطئ

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، تحرير أول إنذار ضد مستأجر إحدى الشواطئ القطاع الشرقي بمنطقة المندرة، بسبب سوء المعاملة والاستغلال من جانب أحد عمال الشاطئ، استجابة لشكوى من أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصفحة الرسمية للإدارة المركزية على فيسبوك.

إنذار ضد أحد مستأجري الشواطئ

قال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف: تم التعامل الفوري مع الشكوى الواردة على أحد منصات التواصل الاجتماعي، والخاصة بسوء المعاملة، والاستغلال من قبل أحد عمال شواطئ القطاع الشرقي بمنطقة المندرة.

وأضاف أنه بمجرد رصد الشكوى قام رئيس قسم المتابعة بالتواصل مع الشاكية لمواجهة العامل وبعد التأكد من صحة الشكوى؛ تم إنذار مستأجر الشاطئ والعامل كعقوبة أولى خلال الموسم الصيفي الحالي طبقا لبنود كراسة الشروط والتي تنص بأن المخالفة الأولى إنذار والثانية والثالثة والرابعة غرامة، ثم فسخ التعاقد ومصادرة التأمين والمنع من دخول المزايدات مرة أخرى.

وأوضح أن ذلك جاء تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالمرور على الشواطئ والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال أيام الأعياد والتعامل الفوري مع الشكاوى الواردة من المواطنين.

مضاعفة الغرامة

من جهته، طالب محافظ الإسكندرية، المختصين بالضرب بيد من حديد بداية الموسم الصيفي على كل من يستغل المواطنين أو يعاملهم بشكل غير لائق، مؤكدًا أن تكرار المخالفة سيعرض مستأجر الشاطئ لغرامة فورية تتضاعف بعد ذلك طبقا للقواعد.

وشدد عبد الرازق، على مستأجري الشاطئ بعدم استغلال رواد الشواطئ بأي شكل من الأشكال والالتزام بأسعار تذاكر الدخول ومجانية دورات المياه، والالتزام بعدم فرض أي الإكراميات على الرواد.

وأكد أن منظومة الشكاوى جاهزة لاستقبال كافة شكاوى واستفسارات رواد الشواطئ على أرقام التالية: أرقام الشكاوى بالقطاع الشرقي 0127074649 - 01289252668.