الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:29 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

يوفنتوس يستعيد 15 نقطة في الدوري الإيطالي بعد قبول استئنافه في اللجنة الأولمبية

أعادت المحكمة العليا باللجنة الأولمبية الإيطالية رصيد 15 نقطة كان قد تم خصمها من فريق يوفنتوس في الموسم الحالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب المخالفات المالية المتعلقة بانتقالات والكذب على مسؤولين ماليين.

وقبلت المحكمة اليوم الخميس استئناف يوفنتوس ضد العقوبة، كما أمرت بإجراء محاكمة جديدة في المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

ويعني الحكم برفع عقوبة خصم النقاط بصعود يوفنتوس من المركز السابع إلى الثالث في الدوري الإيطالي، فيما خرج ميلان حامل لقب الموسم الماضي من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

كانت المحكمة الرياضية بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قررت معاقبة يوفنتوس في كانون الثاني / يناير الماضي .ووفقا للتحقيقات ، وفرت المخالفات المالية للنادي 90 مليون يورو (64ر98 مليون دولار) بين عامي 2018 و2020.

وبالإضافة لخصم النقاط، فإنه تم أيضا معاقبة رؤساء سابقين للنادي ، مثل الرئيس السابق أندريا أنيلي الذي تم منعه من ممارسة أي نشاط في الكرة الإيطالية لمدة عامين، فيما تم منع بافيل نيدفيد، نائب الرئيس السابق، من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثمانية أعوام.

كان الاستئناف الذي تقدم به أنيلي قد تم رفضه، فيما تم قبول الاستئناف الذي تقدم به نيدفيد على عقوبته.

وكان فابيو باراتيشي، المدير بنادي توتنهام الإنجليزي حاليا، قد تم إيقافه لمدة 30 شهرا ولم يتم قبول الاستئناف الخاص به.

كان أنيلي ونيدفيد وباقي أعضاء مجلس إدارة يوفنتوس قد تقدموا باستقالاتهم في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، وسط تحقيقات حول مزاعم الاحتيال الضريبي.