الخميس 18 أبريل 2024 مـ 02:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حالة الطقس في مصر أول أيام عيد الفطر المبارك.. انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح

كايرو لايت  عيد الفطر
كايرو لايت عيد الفطر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر، غدًا الجمعة، الموافق 21 أبريل 2023، والذي يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث تشهد البلاد طقسا مائل للبرودة في الصباح.

حالة الطقس في مصر

ويصبح الطقس مائل للحرارة في النهار، على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد ومائل للبرودة في الليل على أغلب الأنحاء.

ويسود البحر المتوسط، حالة خفيفة وترتفع الأمواج من 0.5 إلى 1متر، والبحر الأحمر يشهد حالة من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار.

أخبار الطقس أول أيام عيد الفطر

وتشهد القاهرة الكبرى شبورة مائية في الصباح الباكر، ونشاط للرياح بمعدل 36 كم/س، والأجواء تصبح غائمة جزئيًا.

أما الوجه البحري ومدن القناة يسودها شبورة مائية صباحية، وتنشط الرياح بمعدل 28 كم/س، والجو غائم بشكل جزئي، بينما يسود السواحل الشمالية الغربية شبورة مائية صباحًا، ونشاط الرياح يكون بقيمة 26 كم/س والجو غائم.

أما السواحل الشمالية الشرقية، وشمال سيناء تشهد شبورة مائية في الصباح، ونشاط الرياح بمعدل 24 كم/س، والجو غائم، وجنوب سيناء، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح بمعدل 34 كم/س، والجو يصبح غائم.

وشمال الصعيد، يسودها شبورة مائية صباحية، ونشاط الرياح بقيمة 26 كم/س، والجو يكون مشمس، أما جنوب الصعيد، يشهد نشاط للرياح بمعدل 28 كم/س، والجو مشمس.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة، تسجل القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى 26، الصغرى 15، الإسكندرية العظمى 22، الصغرى 14، العلمين الجديدة العظمى 22، الصغرى 14، السلوم العظمى 23، الصغرى 11، العاصمة الإدارية العظمى 26، الصغرى 15.