الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 12:21 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أعراض الصداع النصفي وعلاجه خلال الصيام بالخلطات الطبيعية

الصداع النصفي، فيتو
الصداع النصفي، فيتو

أعراض الصداع النصفي، من الأعراض المزعجة لصاحبها، خاصة مع الصيام، لعدم القدرة على تناول أي مسكنات، في حين أن البعض حتى المسكنات لا تجدي نفعا في التخلص من أعراض الصداع النصفي وآلامه المزعجة، والصداع النصفي، هو مرض مزمن يصيب نصف الرأس بشعور قوي بالصداع، وتكون الحالة متكررة، ويصاحبها عادة بعض الظواهر الجسدية والنفسية، مثل عدم التركيز والإعياء والتعب، وتصلب الرقبة، والجوع.

 

أعراض الصداع النصفي

 

الصداع النصفي واعراضه

وتؤكد الدكتورة تيفني ريفودر استشاري التغذية العلاجية، أنه يمكن اكتشاف الإصابة بمرض الصداع النصفي، حتى يمكن علاجه، من خلال ملاحظة اعراض الصداع النصفي.

وأعراض الصداع النصفي؛ تتمثل في:

اضطراب الرؤية، اضطراب الإحساس، اضطراب في التوازن والكلام، فيبدأ الصداع في جانب واحد من الرأس، لكن كثيرا ما يمتد للجزء الثاني.

 

علاج الصداع النصفي خلال الصيام

الصداع النصفي وعلاجه

وتؤكد دكتورة تيفني، أن هناك مجموعة من الوصفات والخلطات التي تساعد في علاج الصداع النصفي، دون الحاجة لتناولها، حتى يمكن علاجه خلال ساعات الصيام، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الاسترخاء في الظلام
من الوسائل التي تساعد على التخلص من الصداع النصفي المزعج؛ الجلوس في مكان هادئ ومظلم، ووضع منشفة باردة على الجزء الخلفي من رأسك، مع الضغط باستمرار على نقاط الألم.

دش ساخن
يمكن الحصول على دش طويل ساخن، حيث يساعد الماء الساخن على استرخاء العضلات، والحد من شدة آلام الصداع النصفي.

قشور الموز
يرش بعض الكحول على قشر الموز، ويوضع على وجهك لمدة 30 دقيقة.
فقشور الموز يمكنها أن تمتص السموم من جسمك، وبالتالي تساعد بشكل كبير وفعال في علاج الصداع النصفي.

الكمادات الساخنة والباردة
حاول الاسترخاء في غرفة هادئة مظلمة، مع عمل الكمادات الساخنة والباردة بالتبادل على جبينك لمدة 10 دقائق، وهذا يساعد على استرخاء عضلات الرأس، وتحسين الدورة الدموية، مما يخلصك من الصداع.

 

خلطة الزيوت العطرية
يتم تحضير مزيج من 3 قطرات من زيت اللافندر وزيت اللوز الحلو، مع 3 قطرات من زيت البابونج، و6 قطرات من زيت النعناع.

يتم تدليك المنطقة المصابة بالصداع، برفق في منطقة الصدغين ومؤخرة عنقك.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.