الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:25 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بـ شم النسيم.. طريقة عمل الفسيخ في الخلاط

طريقة عمل الفسيخ الجاهز
طريقة عمل الفسيخ الجاهز

يعد الفسيخ ضمن الوجبات الأساسية في شم النسيم، حيث تحرص العديد من الأسر على تناول الفسيخ والرنجة في الأعياد مثل شم النسيم وعيد الفطر، لذا سوف نعرض في التقرير التالي طريقة عمل الفسيخ في الخلاط، فهو يعد ضمن الوجبات الشهية التي يعشقها الكثير من الأشخاص، ويمكن تناولها بجانب البطاطس المحمرة وأيضا طبق الخضراوات "خس- جرجير- فجل".

طريقة عمل الفسيخ في الخلاط

وإذا كنت تريد معرفة طريقة عمل الفسيخ في الخلاط، ففي هذا التقرير سوف نعرض بشكل مفصل مواصفات عمل الفسيخ في الخلاط، فهي تكون رائعة ولذيذة، ويعشقها العديد من الأشخاص، ولكن يجب على السيدة الحامل، ومرضى الأمراض المزمنة، عدم تناول الفسيخ بشكل نهائي حتى لا يحدث مشاكل صحية كبيرة.

مقادير عمل الفسيخ في الخلاط

كيلو من الفسيخ المخلي. وأيضا ثمرة من البصل متوسطة الحجم.وأيضا ربع كوب من الليمون. وأيضا نصف كيلو من الطحينة.بالإضافة إلى كوب صغير من الخل الأبيض.يمكن رش شطة حسب الرغبة. ربع كوب من الزيت الذرة أو عباد.

طريقة تحضير الفسيخ في الخلاط

يتم إخلاء الفسيخ من القشور وأيضا الجلد والشوك. ثم بعد ذلك يوضع في الخلاط ويضاف إليه الطحينة وأيضا الخل، بالإضافة إلى الليمون.يتم ضرب جميع المكونات جيدا في الخلاط بحيث يصبح خليط متجانس.يوضع في طبق التقديم ويقدم مع البطاطس المحمرة وأيضا طبق الخضراوات.طريقة عمل الفسيخ الجاهز

طريقة تحضير الفسيخ بالطحينة

وفيما يخص طريقة تحضير الفسيخ بالطحينة، فإنه يتطلب أولا تنظيف الفسيخ جيدا من القشور، وكذلك إزالة الرأس والذيل، بالإضافة إلى الأمعاء، وبعد ذلك يقطع إلى شرائح، ويتم اتباع الخطوات التالية، والمقادير:

ينظف كيلو الفسيخ بشكل جيد ويقطع إلى مكعبات.يتم بعد ذلك وضع الطحينة مع ربع كوب من زيت الذرة، والقليل من الشطة حسب الرغبة.يوضع الليمون على الفسيخ ويضاف إليه خليط الطحينة والخل.يقدم لأفراد الأسرة بجانب طبق البصل والخس والجرجير والفجل وبألف هنا وشفا.طريقة عمل الفسيخ الجاهز

طريقة عمل الفسيخ للشيف الشربيني

يهتم الكثير من السيدات بالبحث عن طريقة عمل الفسيخ للشيف الشربيني، فهو يعد ضمن أشهر الشيفات التي تقدم وصفات رائعة ولذيذة في تجهيز الفسيخ الجاهز، وفي هذه السطور سوف نعرض طريقة تنظيف الفسيخ بشكل جيد:

يتم إحضار كيس بلاستيك واسع.. ويوضع بداخله الفسيخ، ثم يتم إدخال اليد وتنظيف قشر سمكة الفسيخ بشكل جيد، حيث تضمن لك هذه الطريقة عدم خروج زفارة الفسيخ للمطبخ.بعد ذلك يتم إزالة الرأس والذيل وأيضا الأمعاء، ويقطع الفسيخ شرائح.

مقادير عمل الفسيخ

كيلو من سمك الفسيخ. وأيضا ربع ملعقة من الملح. بالإضافة إلى ربع ملعقة من الشطة حسب الرغبة. ربع كوب من الليمون. 2 ملعقة من زيت الزيتون. بصلة كبيرة.ربع كوب من الطحينة.طريقة عمل الفسيخ الجاهز

طريقة عمل الفسيخ

يتم تنظيف الفسيخ بشكل جيد والتخلص من الشوك الصغير.بعد ذلك يوضع الفسيخ في طبق بعد تنظيفه ويضاف إليه الطحينة والزيت وأيضا الخل والملح والشطة ويقلب جيدًا.يوضع في طبق التقديم مع الخس وأيضا البصل وبألف هنا وشفا.