الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بابا الفاتيكان يدعو إلى السلام في الشرق الأوسط بعد أحداث القدس

سياسة  الباب فرانسيس
سياسة الباب فرانسيس

دعا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى السلام في الشرق الأوسط، وذلك بعد الأحداث الأخيرة في القدس وتبادل إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان وسوريا، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

كما طلب البابا فرانسيس، من الروس البحث عن الحقيقة بشأن غزو بلادهم لأوكرانيا في رسالته إلى العالم بمناسبة عيد الفصح، يوم الأحد، ودعا إلى الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أعقاب أعمال العنف الأخيرة.

وقال البابا فرانسيس: في هذا اليوم، يا رب، نعهد إليك مدينة القدس، الشاهد الأول لقيامتك، وأعبر عن بالغ القلق من الهجمات التي وقعت في الأيام القليلة الماضية والتي تهدد المناخ المأمول من الثقة والاحترام المتبادل، والمطلوب واستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين حتى يعم السلام في المدينة المقدسة وفي المنطقة كلها.

بابا الفاتيكان يترأس قداس عيد الفصح في ساحة القديس بطرس المشمسة

وترأس بابا الفاتيكان البالغ من العمر، 86 عامًا، قداس عيد الفصح في ساحة القديس بطرس المشمسة بعد أن أجبره البرد غير الموسمي على تخطي قداس في الهواء الطلق يوم الجمعة، وهو إجراء احترازي بعد دخوله المستشفى بسبب التهاب الشعب الهوائية في نهاية مارس.
وتصاعدت التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بشكل حاد منذ مداهمات الشرطة الإسرائيلية الأسبوع الماضي للمسجد الأقصى في القدس، والتي أثارت غضبًا في أنحاء العالم العربي.