السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

10 وجوهٍ جديدةٍ انطلق مدفع تألقهم في رمضان

لا شك أن رمضان هو شهر الخير والرزق، ودائمًا ما يكون سببًا في ميلاد وجوه جديدة، يصبح معظمها نجومًا بعد ذلك، حيث تحظى الأعمال التي تعرض في هذا الشهر الكريم بأعلى نسب مشاهدة مقارنةً بباقي أوقات السنة، ازدادت بشكل مطرد مع طغيان مواقع التواصل الاجتماعي وظهور الكتائب الإلكترونية، التي جعلت كل من يلفت الأنظار في عمل رمضاني من سعداء الحظ وأصحاب الشهرة!

والأمثلة على الفنانين الذين كان رمضان سببًا في انطلاق موهبتهم وشهرتهم كثيرة ،ويصعب حصرها من أشهرها.. محمد رياض، منى زكي، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، ياسمين عبد العزيز، سمية الخشاب، ريهام عبد الغفور، حلا شيحة وغيرهم، وفي السطور التالية سأتعرض لعددٍ من أبرز الوجوه الصاعدة الواعدة المبشرة التي كتبت شهادة ميلادها الفنية من خلال مسلسلات رمضان هذا العام، والتي نتوقع لها مزيدًا من النجاح والشهرة في السنوات القادمة إن شاء الله.

سارة وجلا وجيهان وسيف

أربعة وجوهٍ شابة صاعدة ومبشرة دفعة واحدة تألقت في مسلسل مذكرات زوج، وهو ما يحسب لصناعه، عن قصة أحمد بهجت، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي وبطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد..

أولهم الجميلة سارة الشامي أو يارا وهي الفتاة التي لها تجربة حب فاشلة، ومن ثم ترفض بشدة كل شاب يتقرب إليها حتى ترضخ في النهاية وتقرر الزواج من طبيب الأسنان يوسف - عمر الشناوي قبل أن تكتشف استمراره في علاقاته النسائية السابقة.

 

سارة التي تتميز بالرقة والملامح الرومانسية، درست بمعهد الفنون المسرحية وتتلمذت على يدي المخرج بيتر ميمي الذي تعتبره صاحب الفضل الأول عليها، والذي منحها فرصة جيدة من خلال مسلسل الأب الروحي مع محمود حميدة، ومن أعمالها.. الخانكة مع غادة عبدالرازق، شربات لوز مع يسرا، رحيم مع ياسر جلال، فيلم موسى مع كريم محمود عبد العزيز.

جلا هشام التي تطل الشقاوة من عينيها الجميلتين ولديها حضور جيد، جسدت بفهم كبير دور سلمى الفتاة المعقدة من فكرة الزواج لفشل زواج والديها وتخلي والدها عنها وهي طفلة، فتحاول أن تكون مستقلة ومتفرغة لعملها ونجاحها فقط، جلا بدأت طريق الفن بمسلسل أبو البنات مع مصطفى شعبان قبل الانطلاق في بعض الأعمال مثل.. لمس أكتاف، زكي نجيب زركش، منعطف خطر، الأصلي.

جيهان الشماشرجي هي في الأساس فنانة تشكيلية وتمتلك ورشة لصناعة الحلي، دخلت الفن بالصدفة المحضة بمشهد وحيد في مسلسل لعبة النسيان بطولة دينا الشربيني منذ ٣ سنواتٍ، ثم شاركت في أعمال قليلة منها.. حلوة الدنيا سكر، بين السماء والأرض، الآنسة فرح..

 

جيهان لعبت باقتدار دور هدى الممثلة المسرحية الصاعدة التي تقع في حب رجل ناضج في عمر والدها طارق لطفي هارب من روتين حياته مع زوجته بحثًا عن حريته!

رابع الوجوه الجديدة التي لمعت في مسلسل مذكرات زوج حازم إيهاب أو سيف الأخ الأصغر لرءوف - طارق لطفي الذي يرتبط بقصة حب مع فتاة متمردة على كل شيءٍ ويصر على الزواج منها رغم رفض والدته!

وقد نجح في تجسيد هذا الدور ببساطة ودون تكلف، حازم كانت بدايته بمسرحية هات المليون مع المخرج خالد جلال قبل أن يقدم بعض الأدوار في مسلسلات الحساب ولدينا أقوال أخرى مع يسرا وحكايات بنات وفيلمي الشيخ جاكسون والعارف.


4 في علاقة مشروعة

4 وجوهٍ أيضًا لفتت الأنظار في مسلسل علاقة مشروعة لياسر جلال ومي عمر، معظمهم حديث العهد بالتمثيل وهم.. عمر رزيق الذي لمع في دورأحمد ابن ياسر جلال الشاب المراهق الذي تدفعه إحدي الفتيات العابثات إلى السهر وشرب الخمر والمخدرات بل والعمل كديلر!

 

عمر من أسرة فنية فوالده هو المخرج الراحل رزيق البهنساوي وشقيقته سارة مخرجة أيضًا وتولى تربيته بعد وفاة والده زوج والدته الفنان الراحل سناء شافع مما كان له أكبر الأثر في عشقه للفن، عمر يدرس بأكاديمية الفنون وشارك ببعض الأعمال مثل لحم غزال، ملوك الجدعنة، القاهرة كابول.

جودي مسعود أو فريدة، الابنة الثانية ل ياسر جلال الطالبة والتي تقع في ورطة كبيرة بسبب رغبتها في المشاركة في مسابقة ملكة جمال وهمية قبل أن يتمكن والدها من إنقاذها في اللحظات الأخيرة! جودي خامة مبشرة جدًا وسبق لها العمل بمسلسلي أجازة مفتوحة مع شريف منير والأصلي مع ريهام عبد الغفور وفيلم تحت تهديد السلاح مع حسن الرداد.

'وردشان مجدي ينتظرها مستقبل كبير في عالم الفن، أدت دور روبي الفتاة المراهقة المتحررة التي تغوي ابن ياسر جلال رجل الأعمال الكبير طمعًا في ثروة أبيه وتدفعه للانحراف والضياع والسرقة! هي في الأساس مطربة بأوركسترا الشباب والرياضة وطالبة بمعهد الفنون المسرحية، وشاركت في مسلسلات قليلة مثل.. دائمًا عامر، إلا أنا، أعمل إيه.

كريم محجوب هو أكثر هذه الوجوه خبرةً، لعب دور طارق السائق الخاص ب ياسر جلال والذي يكتشف علاقته بزوجته الثانية مي عمر وهو ما يدفعها إلى اتهامه بالسرقة لتتخلص منه! كريم درس الهندسة قبل التحاقه بمعهد الفنون المسرحية وظهر في عددٍ من المسرحيات والمسلسلات منها.. حدوتة مرة، الطاووس، لعبة نيوتن، الاختيار.

 

ألحان المصرية ورشا التونسية

في مسلسل سره الباتع عدد كبير من الوجوه الجديدة والصاعدة من جنسيات مختلفة، لعل أبرزهم من وجهة نظري.. ألحان المهدي التي تتميز برقة ملامحها وحلاوة طلتها وهو ما أهلها لدور غالية الشقيقة الصغرى ل حامد - أحمد فهمي والتي تعيش قصة حب رومانسية مع صديق شقيقها - الفنان الشاب خالد أنور، ألحان مطربة وطالبة بمعهد الموسيقى وعازفة كمان، شاركت بمسرحية سلم نفسك لخالد جلال، فشاهدها واختارها المخرج الكبير شريف عرفة لأحد الأدوار بفيلم الممر، كما ظهرت ببعض المسلسلات منها.. تحت السيطرة، اللي مالوش كبير.

 

 

رشا بن معاوية الفنانة التونسية الشابة التي جذبت الأنظار رغم صغر دورها كواحدة من الناشطات والثائرات والقيادات في ميدان التحرير خلال أحداث يناير 2011، بما تتسم به من جمال هادئ وحضور قوي، رشا حصلت على جائزة أفضل ممثلة تونسية في رمضان 2015، وشاركت ببعض المسلسلات المصرية منها.. فوق السحاب، بخط الإيد، أبو جبل، واقع افتراضي.