الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مراهق أمريكي يجوب العالم على دراجة

شاب أمريكي يجوب العالم على متن دراجة، فيتو
شاب أمريكي يجوب العالم على متن دراجة، فيتو

استطاع شاب أمريكي، أن يتغلب على المصاعب والتحديات التي واجهها في رحلته على متن دراجة، التي بدأت من شمال ألاسكا إلى جنوب الأرجنتين لمدة عام، إذ إنه يخطط للقيام برحلة مماثلة من أوروبا إلى آسيا.


رحلة العام على دراجة

وذكر الشاب ليام جارنر في مقطع فيديو بعد أن أصبح بين أصغر الأشخاص الذين أكملوا مثل هذه الرحلة: «إذا تمكنت من تحقيق ذلك بطريقة ما، فلن أشك بقدراتي، أعلم أن هذا كان أهم شيء فعلته في حياتي».

 

وكان ليام جارنر قد أبلغ عن تعرضه للسرقة وحتى دخوله المستشفى خلال رحلته التي أكملها في يناير، التي جذبت اهتمام وسائل الإعلام العالمية، لكنه يزمع الاستمرار في رحلاته ليجوب العالم؛ لأنها أثبتت له أنه ليس بالضرورة أن يكون المرء ثريًا ليتمكن من السفر دوليًا.

 

ووفقًا لصحيفة «جارديان» البريطانية، شرع الشاب في رحلته بين الأمريكتين بعمر 17 عامًا بعد تخرجه في المدرسة الثانوية، موضحًا: «أشعر أن الناس بحاجة فقط إلى معرفة أنهم قادرون على القيام بأشياء لا تصدق».

 

وقبل الانطلاق في أغسطس 2021، أمضى حوالي شهر في جمع المعدات: دراجة جبلية، وقطع إضافية، وخيمة، وحقيبة نوم، وبطاريات، ومجموعة طبية، وسافر إلى ألاسكا، وغادر من خليج برودهو وبجعبته يوم واحد من الطعام والماء و8000 دولار من المدخرات، هادفًا إلى إنفاق أقل من 450 دولارًا شهريًا.

 

وتعرض الشاب الأمريكي للسرقة في جنوب المكسيك، وفقد محفظته وهاتفه المحمول، وكان عليه أن يعيش في درجات حرارة شديدة تتجاوز 37.8 درجة مئوية، دون اتصال بالإنترنت أو جهاز تحديد المواقع عالميًا.

 

وبحسب ما ورد، تعرض الشاب أيضا أيضًا لحادث اصطدام في كولومبيا، وأصيب في رأسه ونُقل إلى المستشفى لبضعة أسابيع، وتمكن من كسب حوالي 8000 دولار من نشر تحديثات على موقع «تيك توك»، وطلب تبرعات على منصة «باتريون».

 

و قال الأمريكي إن والديه المنفصلين لم يكونا سعيدين بخططه، لكنه تمكن من التواصل معهما في المكسيك وباناما. وشملت بعض البلدان التي عبرها غواتيمالا ونيكاراغوا وبنما والإكوادور وتشيلي وبيرو قبل وصوله إلى الخط النهائي في أوشوايا بالأرجنتين في 10 يناير، وهو يعتزم تأليف كتاب عن أسفاره.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.