الخميس 2 مايو 2024 مـ 01:15 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

علي جمعة: عبد العظيم زاهر كان قرآناً يمشي على الأرض

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

قال الأستاذ الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن الشيخ عبد العظيم زاهر كان قرآناً يمشي على الأرض وكان شديد التمكن.

التمكن في حفظ القرآن الكريم

وأكد الدكتور علي جمعة، خلال لقائه ببرنامج "مصر دولة التلاوة" مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر فضائية "الناس"، أن شديد التمكن بالمقامات والانتقالات القرآنية.

وأضاف في حديثه أن عبد العظيم زاهر ولد عام 1904 في قرية من قرى القليوبية، وكان صوته لافت للنظر منذ صغره، ولما حفظ القرآن الكريم كاملاً نصحه والده بدراسة المقامات والترتيل، وكان والده ميسور الحال وبالفعل أتى به إلى القاهرة وسكنوا بجوار القلعة كي يدرس نجله بالأزهر الشريف.

المنح الربانية

وأشار إلى، أن الشيخ إسماعيل الهمداني لم ينظر إلى المصحف الشريف منذ أكثر من 40 عام لشدة إتقانه لحفظ كتاب الله، مشيراً أن الشيخ عبد العظيم زاهر كان لا يغيب عليه القرآن على الإطلاق، وكان شديد التمكن في الحفظ.

وتابع: "عبد العظيم زاهر تميز بالأداء الحسن وتمكن في القرآن وتعلم المقامات، كان والده يرسل له أموال إلى القاهرة كي يستطيع الإنفاق على ذاته، وحدثت صداقة كبيرة بينه وبين الشيخ رفعت في الإذاعة".

وانطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023.

وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان، عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.