السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الصيادلة تفتح باب الحجز فى قرعة تأشيرة رحلة الحج 9 أبريل

بيت الله الحرام
بيت الله الحرام

أعلنت النقابة العامة لصيادلة مصر عن فتح باب الحجز فى قرعة تأشيرة رحلة الحج المجانية لهذا العام2023، والمخصصة من قبل وزارة الصحة للنقابات والهيئات وعددها (5) تأشيرة.

وأوضحت النقابة انه سيتم ابتداءا من يوم الأحد المقبل 9 أبريل حتي الأربعاء 19 إبريل لاستقبال الصيادلة الراغبين فى الدخول بقرعة تأشيرة رحلة الحج المجانية وذلك بمقر النقابة العامة للصيادلة بجاردن سيتى، على ان يتم اجراء القرعة يوم الاربعاء 3/5/2023الساعة الواحدة ظهرًا بمقر النقابة العامة للصيادلة.

وتتضمن الشروط المطلوبة
1_ان لايكون سبق له الحج فى اى عام سابق والا يكون قدم فى حج القرعة او السياحة لهذا العام.
2_الا يقل السن عن 25عامًا.
3_جواز صالح لمدة عام اعتبارًا من تاريخه.
4_عدد 4صور خلفية بيضاء 4فى 6.
5_السعر 145 الف جنية غير شامل تذكرة الطائرة يتم سداد خمسة الاف لدخول القرعة بالنقابة العامة ويتم استكمال الباقى بعد اجراء القرعة بعشرة ايام.

 

 

وأكدت نقابة الصيادلة أنه تم تحديد اسعار الطوافة وفقا لضوابط وزارة السياحة طوافة 5 نجوم بمبلغ 6000ريال وكذلك شيك الاركاب بمبلغ 8,17 جنيه واى زيادة قد تطرأ من جانب السلطات السعودية او المصرية يتحملها الحاج.

كان قد شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الإثنين الماضي، إجراء القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم حج عام (1444 هـ - 2023 مـ)، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وقدم الوزير التهنئة لأعضاء البعثة الطبية الفائزين في القرعة العلنية للحج، مؤكدًا أن المهمة الأساسية للبعثة الطبية تتمثل في توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية للحجاج المصريين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير أكد أن معاييير وضوابط اختيار المتقدمين للبعثة الطبية تم وضعها من خلال اللجنة العليا لبعثة الحج، وتضم ممثلين من كافة القطاعات والهيئات، مؤكدًا تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين للبعثة، وفقًا لضوابط وشروط واضحة دون أي استثناءات.

وكشف "عبدالغفار" أنه من المقرر أن تضم البعثة 165 عضوًا عن طريق الاقتراع ومن خلال اللجنة المشكلة لهذا الشأن بالوزارة، وذلك ممن تنطبق عليهم الشروط مع تحقيق معايير الشفافية والعدالة في الاختيار، موضحًا أن البعثة لهذا العام تمثل 45% فقط من أعداد البعثات السابقة.

وأوضح "عبدالغفار" أن البعثة تضم ٧٥ طبيبًا للتمركز بأكثر من 30 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بتخصصات باطنة، حميات، صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان، بالإضافة إلى مدخل بيانات، أخصائي نظم معلومات، صيادلة، تمريض، مسعفين، إداري طبي، أمين مخزن، مراقب صحي، سائقين، مالي وإداري، خدمات معاونة).

وقال «عبدالغفار» إن القرعة شارك فيها جميع أعضاء المهن الطبية والإدارية من العاملين بوزارة الصحة والهيئات ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات والإدارات الصحية التابعة.